مقتل مواطن في ريف السويداء وسط ظروف غامضة

لقي المواطن معن نايف القنطار حتفه وسط ظروف غامضة، إثر إصابته بطلق ناري، في أثناء تفقد بيته، في قرية دير داما، شمال غرب محافظة السويداء.

وقال مصدر من آل القنطار، للسويداء 24، إن الضحية من مهجري قرية دير داما، ويقيم في مدينة السويداء منذ عدة سنوات، وقد توجه صباح الخميس برفقة أحد أقاربه إلى دير داما، لتفقد منزله.

مضيفاً، أن معن أصيب برصاصة مجهولة المصدر، أودت بحياته، قرب منزله. ويشير تقرير الطبيب الشرعي، إلى أن مسافة إطلاق النار على الضحية لا تتعدى بضعة أمتار. وقد فتحت الجهات الأمنية تحقيقاً بالحادثة، وقالت عائلة الضحية إنها توكل القضية للقضاء والقانون، لكشف الملابسات.

قرية دير داما الواقعة في منطقة اللجاة، تعرض المدنيون فيها، لهجوم من تنظيم جبهة النصرة المدرج على لوائح الإرهاب الدولية، عام 2014، إذ ارتكب التنظيم المتطرف، مجزرة بحق السكان، ودمر البنية التحتية في القرية، مما أدى لنزوح جميع المدنيين فيها إلى مدينة السويداء والقرى المجاورة.

ورغم مرور ثلاث سنوات على اتفاق التسوية في المنطقة الجنوبية، وعودة القرية إلى سيطرة الحكومة السورية، إلا أن الأخيرة لم تبذل جهوداً تُذكر لإعادة إعمار القرية، وترميم البنية التحتية فيها، كإصلاح الشبكة الكهربائية، وترميم المدرسة، وإصلاح بئر المياه، مما يبقي سكان القرية، مهجرين منها حتى اليوم، وسط مناشدات متكررة لا تلقى أي تجاوب عند المعنيين.