من خطف الجهات المختصة في السويداء ؟

كشف مصدر مطلع للسويداء 24، أن مجموعة راجي فلحوط التابع لشعبة المخابرات العسكرية، تقف وراء اختطاف دورية للشرطة، من شركة المحروقات، اليوم الأحد، بغية مقايضة الدورية، على شخصين موقوفين.

وأوضح المصدر، أن فلحوط، طالب قبل إسبوع، بإطلاق سراح شخصين موقوفين، في إدارة الأمن الجنائي بدمشق، يبدو أن عائلتيهما أوكلتا فلحوط للإفراج عنهما، لكن الجهات الأمنية لم تتجاوب مع طلبه، وسط معلومات تشير إلى أن وزير الداخلية، رفض الإفراج عنهما.

وكما اعتادت جماعة فلحوط، المتمركزة في بلدة عتيل، توجه أفرادها اليوم إلى مدخل شركة المحروقات، حيث تتواجد دورية أمنية بشكل دائم، مهمتها حماية الشركة، لكن الدورية أصبحت بحاجة لمن يحميها، بعد هجوم جماعة فلحوط عليها، واختطاف الضابط المسؤول عنها برتبة نقيب، وعنصر، وسيارة فان. ثم اقتاد فلحوط المخطوفين، إلى بلدة عتيل، مطالباً بالإفراج عن الموقوفين اللذين يطالب بهما.

وقبل ساعة من حادثة اختطاف الدورية، أفاد شهود عيان، عن اختطاف مسلحين مجهولين، شخصاً قرب دوار الجرة في مدينة السويداء، الحادثة التي وقعت بشكل مفاجئ، لم يتعرف الأهالي خلالها على المخطوف أو الجهة الخاطفة، التي نفذت العملية بدقائق معدودة

حالة السبات التي دخلت فيها الأجهزة الأمنية منذ سنوات في محافظة السويداء، جعلت أفرادها أيضاً ضحايا لعمليات الخطف والمقايضة، في الكثير من الأحيان. إذ لا تتدخل تلك الأجهزة إلا عندما تمس الحوادث الأمنية، مسؤولين فيها، أو شخصيات مرتبطة بالسلطة، كما حصل بعد سلب سيارة محافظ طرطوس  قبل أيام، والتي تمت استعادتها اليوم، في ظروف لم يتم الكشف عنها.