شهبا: قنبلة في موعد الانصراف والشرطة أخر الواصلين

نشب شجار في أثناء انصرف طلاب ثانوية ابراهيم زين الدين في مدينة شهبا، بين شخصين من خارج المدرسة، وبعض الطلبة، تطور لإشهار قنبلة يدوية والتهديد بتفجيرها، اليوم الخميس.

أحد الطلاب في الثانوية، قال للسويداء 24، إن شخصين يستقلان دراجة نارية، وصلا إلى مدخل المدرسة، في موعد انصراف الطلبة، وحاولا التحرش ومضايقة بعض الطالبات، فنشب شجار بينهما وبين طلاب رفضوا تصرفهما. مضيفاً أن أحدهما، أشهر قنبلة يدوية، وهدد بتفجيرها، مما دفع بعض الطلاب وأعضاء من الكادر التدريسي لمحاولة انتزاعها منه والسيطرة على الموقف، وطرد الشخصين.

ورغم الاتصالات المتكررة لقسم الشرطة في المدينة، والإبلاغ عن الحادثة، إلا أن دورية الشرطة، وصلت بعد انتهاء المشكلة، وهو مشهد يلخص حالة التراخي الأمني حتى عن حماية المدارس، التي تشهد في موعد الانصراف، تجمعات لفتية ومراهقين، يقودون دراجات نارية بطريقة رعناء، ويفتعلون المشاكل مع الطلبة.

وكانت مدينة السويداء قد شهدت تحركاً اجتماعياً خلال الأسابيع الماضية، من مجموعات أهلية، تتوجه إلى المدارس في أثناء موعد الانصراف، لمنع التجمعات  والمضايقات، ووضع حد لممارسات القيادة الرعناء والتحرش وافتعال المشاكل مع الطلبة، ونجحت المجموعات بالحد من تلك المظاهر في مدينة السويداء.