قصف روسي يودي بحياة مدنيان من جبل السماق في إدلب

لقي مدنيان حتفهما، من أبناء منطقة جبل السماق في ريف إدلب، على إثر غارة جوية نفذتها طائرات روسية، اليوم الاثنين.

وقالت مصادر محلية من منطقة جبل السماق في إدلب للسويداء 24، أن الشابين أيمن القوده، وابراهيم نجدو، لقيا حتفهما، على إثر غارة جوية، استهدفت محيط قرية تلتيتا، بمنطقة جبل السماق، في أثناء توجه الضحيتان لجني محصول الزيتون.

الدفاع المدني السوري في إدلب، أكد أن الطيران الحربي الروسي، نفذ غارة جوية، استهدفت قرية تلتيتا في ريف إدلب، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، مشيراً إلى أن فرق الدفاع انتشلت الجثامين، وتفقدت الأماكن المستهدفة.

وبحسب مصادر إعلامية معارضة، فإن محافظة إدلب تشهد موجة قصف متقطع، منذ شهر حزيران 2021 الفائت، كان أعنفها حينما ارتكبت الطائرات الروسية، بتاريخ 11 تشرين الثاني الجاري، مجزرة راح ضحيتها خمسة مدنيين، بينهم أطفال بقصف للطائرات على تجمع للنازحين في مزرعة لتربية الدواجن بمحيط مدينة معرة مصرين شمال إدلب.

ومنذ بداية تلك الحملة، تشير المصادر إلى أن فرق الدفاع المدني السوري استجابت “لأكثر من 700 هجوم جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وروسيا والميليشيات الأخرى، تم فيها انتشال جثامين أكثر من 155 شخصاً فقدوا حياتهم، من بينهم 55 طفلاً، و24 امرأة ، بينما تم إنقاذ وإسعاف أكثر من 400 شخص أصيبوا نتيجة لتلك الهجمات”.