السويداء: آليات عسكرية تعود إلى مواقعها

وصلت آليات عسكرية من القوات الخاصة في الجيش السوري إلى محافظة السويداء، مساء الاثنين. تقول مصادر أمنية وعسكرية إنها عادت لمواقعها بعد انتهاء مهمتها في درعا.

مراسل السويداء 24 قال إن عدة آليات عسكرية شوهدت بشكل متفرق قادمة إلى السويداء عبر طريق دمشق تضم ناقلات محملة ببعض الدبابات والمدافع وآليات نقل محروقات، ثم توجهت معظمها إلى الفوج 404 دبابات التابع للفرقة 15 في ريف السويداء الغربي.

مصدر من الفرقة 15 أشار إلى أن الآليات العسكرية عادت إلى مواقعها في محافظة السويداء، بعد انتهاء مهمتها في محافظة درعا. فيما أكدت مصادر محلية من درعا مشاهدة آليات عسكرية خارجة من المحافظة مساء اليوم عبر الاستراد الدولي. يبدو بالفعل أنها نفس الآليات التي وصلت إلى السويداء.

ومع كل تحرك عسكري يبدو في ظاهره روتينياً ينقسم رواد التواصل الاجتماعي في السويداء بين متخوف وقلق من حدوث عمليات عسكرية، والبعض الأخر يطالب بتدخل الجيش لضبط الوضع الأمني. لكن مسؤولي النظام في السويداء يؤكدون عدم وجود أي نية لتنفيذ عمليات عسكرية داخل المحافظة وأن الحوادث فيها جنائية ولا تستدعي تدخل الجيش.

وخلال الشهر الماضي، انسحبت بعض قطعات الفرقة 15 إلى السويداء، بعدما كانت منتشرة في درعا منذ سنوات وحتى اليوم لا تزال بعض قواتها في درعا. فرقة القوات الخاصة التابعة للفيلق الأول مركزها الرئيسي في السويداء، وانتشرت خلال السنوات الماضية في درعا وبادية السويداء وشاركت في مهمات عسكرية مختلفة.