كهرباء السويداء تدعو الأهالي التصدي للصوص وإلّا ..

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ناشدت شركة الكهرباء “المعنيين والأهالي والفصائل والعائلات” بالتصدي لعمليات سرقة محولات الكهرباء التي قالت إنها قد تسبب بخروج الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل إن استمرت.

من خلال صفحات إعلاميين في القنوات الرسمية، انتشرت مناشدة شركة الكهرباء، مؤكدة عدم وجود إمكانية لاستبدال المحولات والأسلاك التي تسرق، وأشارت إلى الضغط الكبير والإرهاق للموظفين وعمال الصيانة وعدم قدرتهم على المتابعة.

وعوضاً عن مناشدة الجهات المختصة بتطبيق القانون، راحت الشركة تناشد الأهالي الذين لا حول لهم ولا قوة، وتنذرهم بأنهم إن لم يتصدوا لعمليات السرقة فالكهرباذ لن تصلهم. مع العلم أنها بالفعل لا تصلهم إلا لساعات لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة يومياً، في ظل نظام تقنين جائر.
عمليات سرقة محولات وأكبال الكهرباء تزايدت بالفعل بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية، يبدو أن عصابات منظمة تقف وراء حوادث السرقة اليومية، مما يؤدي لأعطال على شبكات الكهرباء في مختلف أرجاء المحافظة، فضلاً عن الأعطال التي تطال خطوط الهاتف، وابار المياه.

في بعض الحوادث تمكنت مجموعات أهلية من القاء القبض على لصوص الأكبال، أحدهم تم تقييده وتعليقه في ساحة قريته ثم تسليمه للجهات الأمنية. ولكن لا يمكن للأهالي التصدي لهذه الظاهرة، بل يتوجب على الجهات الأمنية تسيير دوريات يومية بدل استعراض القوى في شوارع المدينة وعند المشفى الوطني.