الرئاسة الروحية: قرارات الحكومة أذلت الناس وحطمتهم

قالت الرئاسة الروحية للطائفة، إن القرارات الحكومية لم تكن في موقعها، ولم تناصر تضحيات الأهالي ولا أدت واجبها في حمايتهم وإعانتهم. بل عاملتهم بزيادة الجبايات والتحصيل بكل الأسباب وأدق التفاصيل ورفع الأسعار فجأة بلا ضرورة إلا “من اذلال الناس  وتحطيمهم وتركهم في العراء دون حماية”

الرئاسة الروحية الممثلة بسماحة الشيخ حكمت الهجري، نشرت سلسلة تصريحات عبر مسؤول المكتب الإعلامي خاطبت فيها الأهالي وتطرقت للظروف المعيشية والأمنية المتردية التي تعيشها المحافظة. مشيرة إلى وجود جهات لم تسمها أعادت زرع الإرهاب من الداخل وحرمت السكان لذة العيش بمقدرات وخيرات الوطن.

وأهابت الرئاسة الروحية بأبناء الطائفة أن لا يكونوا “كبعض من المفسدين  الفاسدين الذين يبررون فسادهم بالضروف  والحصار الخارجي”. ودعتهم لتربية ابنائهم “على طيب ومأثر أجدادكم ولا تتركوهم للغرباء عن أجوائنا وعاداتنا وأصولنا”.

وأضافت “لتكن مرجعيتكم هم أهلكم ومجتمعكم فقط فلستم حلولا لمشكلات احد  ، ولا حقول  معارك لتحقيق  مبتغى ، ولامجندين بيد احد بحجة حفظ الامن والامان ، فمجتمعنا اساس الاخلاق والاصالة  وادابكم من اهلكم وتاريخكم ودينكم”.

كما ناشدت أبناء الطائفة بأن لا يدمروا بيئتهم بحجج “تقصير او فساد الدولة  لا تقطعوا اشجاركم وتقتلوا رئة الحياة”. وختمت تصريحاتها بتوجيه معايدة “صادقة لأهلنا وإخواننا ابناء الديانة المسيحية السمحاء بكل طوائفها ولكل الشرفاء في الوطن”.