السويداء: مقتل شاب بعد منتصف الليل قرب محولة كهرباء

وسط ظروف غامضة، لقي شاب في الثلاثينيات من عمره حتفه بعيار ناري بعد منتصف الليلة الماضية، في حي الخريج بمدينة السويداء، ووجد الأهالي بجانب جثته أكبال كهرباء مقطعة.

مصدر محلي قال إن صوت إطلاق نار سمع في أثناء انقطاع التيار الكهربائي. وعند خروج بعض الأهالي للتفقد وجدوا جثة شخص مقتول وبجانبه أدوات تقطيع وأكبال كهرباء مقطعة لا يعرف إن كانت معه أو وضعت بجانبه بعد مقتله. مشيراً إلى أن الضحية غريب عن الحي ولم يعرفه الأهالي في البداية.

الجهات الأمنية حضرت إلى الحي ونقلت الجثة إلى المشفى الوطني، ليتبين أنها جثة الشاب راضي سرور الباسط المنحدر من بلدة بكا جنوب غرب السويداء من مواليد 1987، وتم فتح تحقيق والاستماع إلى روايات السكان المجاورين لمكان الحادثة.

الملفت للانتباه أن شركة كهرباء السويداء وجهت شكراً لكل من استجاب لمناشدتها الاخيرة بالتعاون لمنع التعديات والسرقات التي تحصل على الشبكة الكهربائية، ولمن كان له دور في افشال عدد من الاعتداءات خلال الايام الماضية والتي أدت للقبض على بعض المتورطين اثناء قيامهم بمحاولة سرقة احدى المحولات والاكبال الكهربائية وتسليمهم للجهات المختصة.

وشهدت محافظة السويداء في الأشهر الماضية تعديات كثيرة على محولات وأكبال الكهرباء مما ساهم في زيادة مشاكل التيار الكهربائي. وفي ظل التراخي الأمني شكلت مجموعات أهلية دوريات للحراسة مثل مدينة صلخد وبعض أحياء مدينة السويداء.