السويداء: عصابة تسلب سيارة من مقر الهلال الأحمر

في ظل تفاقم حوادث سرقة السيارات، سلبت عصابة مسلحة سيارة لمنظمة الهلال الأحمر، من أمام مقر المنظمة في مدينة السويداء، فجر اليوم الاثنين

مصدر محلي قال للسويداء 24، إن مجموعة مسلحين يستقلون سيارتين من طراز كيا ريو وتيوتا هايلوكس تحمل لوناً أحمر، انتشروا في مدخل مقر منظمة الهلال الأحمر، قرب الفرن الآلي وسط مدينة السويداء، وسلبوا سيارة تيوتا لاند كروزر للمنظمة عبر خلع قفلها. الملفت أن كاميرات المراقبة المنتشرة في المكان وثقت عملية السرقة وهيئة أفراد العصابة.

أحد السكان المحليين بلغ عن مشاهدته للسيارة المسلوبة على مقربة من حاجز كناكر في ريف السويداء الغربي. إذ يبدو أن المسلحين نقلوها إلى تلك المنطقة المجاورة لريف درعا الشرقي، حيث تنتشر بين المحافظتين عصابات منظمة تتبادل السيارات المسروقة، سيارات السويداء تباع إلى درعا والعكس.

منظمة الهلال الأحمر في السويداء، أعلنت إخلاء مسؤوليتها عن أي استخدام للسيارة منذ تاريخ فقدانها، مدينة في بيان على فيس بوك، الاعتداء الذي تعرضت له فجر الاثنين، ونجم عنه سرقة سيارة تابعة لفريق المياه وإعادة التأهيل، داعية إلى احترام شارتها لضمان سلامة كوادرها، وتسهيل تنفيذ مهامها. كما أكدت أن كافة طواقمها تعمل وفق مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتسعى دائماً لإيصال خدماتها الإنسانية إلى كافة محتاجيها وتخفيف المعاناة عن الفئات الأشد ضعفاً في كل الظروف.

وهذه المرة الثالثة التي تتعرض فيها سيارات الهلال الأحمر للسرقة في السويداء، فقد وثقت السويداء 24 حادثتي سلب الأولى في 2016 والثانية في 2020 عندما اعتد مسلحون على كادر للمنظمة وسلبوا سيارة منهم بقوة السلاح.

يذكر أن نشاط عصابات سرقة السيارات، ارتفع بشكل ملحوظ مؤخراً، رغم ادعاء الجهات الأمنية اتخاذها إجراءات أكثر صرامة، إلا أن المحافظة تسجل يوميا سلب وسرقة سيارات بقوة السلاح أو عبر خلع القفل وتترطز معظم الحوادث في مدينة السويداء.