محافظ السويداء يجتمع مع المحتجين

عادت حركة السير على اوتستراد دمشق السويداء، بعد اجتماع محافظ السويداء نمير مخلوف، مع ممثلين عن المحتجين الذين قطعوا الطريق، وتقديم وعود لهم ببيع الخبز على السعر المدعوم لجميع المواطنين.

مراسل السويداء 24 قال إن محافظ السويداء طلب لقاء ممثلين عن مجموعة “قوات الفهد” الفصيل المسلح الذي قطع الاوتستراد برفقة بعض المدنيين قرب جسر مردك. مخلوف التقى بممثلين عن المحتجين في مبنى المحافظة، واستدعى مدير الأفران للإجتماع، طالباً منه التعميم على جميع الأفران ببيع الخبز بالسعر المدعوم لجميع المواطنين ريثما يصدر قرار حكومي بشأن الخبز، المحتجون وافقوا على فتح طريق دمشق السويداء، محذرين من إعادة قطعه في حال لم يتم التراجع عن القرار.

في بلدة نمرة شمال شرق السويداء، لا يزال عشرات المدنيين يعتصمون على طريق نمرة – شهبا، رغم وصول وساطات عديدة تطلب منهم فتح الطريق وتقدم الوعود لهم، لكن المحتجين يطالبون بالتراجع عن القرار كاملاً، ليس فقط الخبز، داعين لتأمين حياة كريمة لجميع السكان. المحتجون في نمرة يرغبون في استمرار قطع الطريق حتى إشعار آخر، متمنين من بقية القرى والبلدات  في المحافظة مساندتهم.

محافظة السويداء شهدت موجة استياء عامة من قرار الحكومة الأخير برفع الدعم عن فئات محددة من السكان. البعض احتجوا عند الأفران مغلقين منافذ البيع في الريف الجنوبي، وتطورت الاحتجاجات لقطع طريق دمشق السويداء، وطريق نمرة – شهبا، وطريق أم ضبيب – نمرة، ويبدو أن رقعة الاحتجاجات تتوسع، والمحافظة مقبلة  على حراك شعبي واسع.