السويداء: احتجاز سيارتين للكهرباء والوزير يتعهد بحل المشكلة

على إثر تردي الكهرباء في حي الخريج، بمدينة السويداء، احتجز مواطن سيارتين لمؤسسة الكهرباء، التي يتهمها السكان بالتقصير، وأفرج عنهما بعد إصلاح الخلل، اليوم الأحد.

المواطن الذي احتجز السيارتين، قال للسويداء 24، إنه اضطر لاحتجازهما، بسبب تجاهل مؤسسة الكهرباء للشكاوى، حول الانقطاعات العشوائية وغير المنتظمة، في فترة وصل التيار، والتي أدت لتعطل أجهزة كهربائية لدى الأهالي في الحي. موضحاً أن المشكلة في محولة الكهرباء المغذيّة للحي، وكانت المؤسسة تتجاهل إصلاحها بالشكل المطلوب.

على إثر الحادثة، تدخل أحد أعضاء مجلس الشعب، وزار منزل المواطن، واتصل مع وزير الكهرباء غسان الزامل. وقال المواطن للزامل إن تردي واقع الكهرباء غير مقبول، خصوصاً عدم تجاوب المؤسسة مع شكاوى الأهالي. وتعهد الوزير بالعمل على إصلاح المحولة وتركيب محولة ثانية في الحي إن استدعت الحاجة.

وبعد إرسال كوادر لإصلاح المحولة، تم الإفراج عن السيارتين المحتجزتين للمؤسسة، التي تقول إن المشكلة تتعلق بالضغط والأحمال العالية على المحولة. مصادر محلية في الحي أكدت أن المحولة كانت بحاجة لصيانة. والسؤال هنا: إذا كانت المؤسسة قادرة على الصيانة وإصلاح الخلل، لماذا لا تتحرك إلا بعد حدوث ردة فعل من المواطنين، وهل يعقل أن يضطر الأهالي لاحتجاز سيارات المؤسسة حتى تتجاوب معهم وتقوم بدورها كما يجب ؟