السويداء: الشرطة تلاحق لصوص الأكبال وتدعو الأهالي للتعاون

بالتعاون مع الأهالي، القت الشرطة القبض على أربعة لصوص في مدينة شهبا، وبلدة الثعلة، اليوم الجمعة، أثناء محاولتهم سرقة أكبال كهرباء.

مصدر في مديرية منطقة شهبا، قال إن دورية تحركت على إثر بلاغ من الأهالي إلى حي القلعة في المدينة، فجر اليوم، حيث ضبطت شخصين كانا يحاولان سرقة أكبال كهرباء من برج اتصالات. اللصان حاولا المقاومة، والقى أحدهما قنبلة يدوية على الدورية، لم تسبب إصابات، وبعدها تم القاء القبض عليهما.

وفي بلدة الثعلة، القت مجموعة أهلية القبض على شخصين، كانا يحاولان سرقة الأكبال من بئر المياه بين بلدتي الثعلة وولغا في الريف الغربي فجر الجمعة. الأهالي سلموا الشخصين للشرطة.

وكانت قيادة شرطة السويداء قد وجهت نداءاً إلى أهالي المحافظة، قبل أيام، “من اجل المساهمة في القضاء على ظاهرة الجريمه لاسيما المخدرات وسرقة السيارات والاعتداء على الممتلكات العامه والخاصة” وطلبت المبادرة بالاتصال الفوري في حال مشاهدة أي مجرم ملاحق بجرم القتل والسرقه على الأرقام التالية: 130 عمليات الشرطه، 180 مقسم قيادة الشرطة.

تحرك الأجهزة الشرطية، بات ضرورة ملحة لملاحقة المجرمين، وضبط اللصوص، الذين يعتدون على الممتلكات العامة والخاصة، في ظل تعاون ملفت من المجتمع المحلي. فيمكن من خلال هذا التحرك تحسين الحالة الأمنية نسبياً، بعيداً عن انتشار حواجز الأفرع الأمنية التي يراها الأهالي استعراضاً وتؤدي لصدامات مع المجموعات المحلية.