السويداء: احتجاج مرتقب لسائقي سيارات الأُجرة

يعتزم سائقو سيارات الأجرة في السويداء، التجمع غداً الخميس، والاحتجاج على تقنين مخصصات الوقود لسياراتهم، بسبب تعديل مدة الحصول على تلك المخصصات.

أحد سائقي سيارات الأجرة قال للسويداء 24، إن مخصصات الوقود بات موعدها يتأخر كثيراً، مما يدفع السائقين لشراء المادة من السوق السوداء، أو التوقف عن العمل لحين وصول المخصصات. وقال إن المدة الزمنية التي أعلنتها المحروقات غير صحيحة، والمخصصات تتأخر عشرة أيام أحياناً.

صفحة تجمع سائقي العمومي في السويداء، والتي انشأت كمنبرٍ على الفيس بوك، يجمع سائقي سيارات الأجرة في السويداء، ويطرح همومهم، نشرت الدعوة. وقالت إنها بناءً على تواصل سائقي السيارات على الصفحة، للتجمع والاحتجاج.

وأعلنت الصفحة، أن التجمع يبدأ الساعة العاشرة صباحاً، أمام مقام عين الزمان، ثم الانطلاق إلى الشارع المحوري وسط المدينة. ويأتي تحرك السائقين، احتجاجاً على تقنين مخصصاتهم من الوقود.

وكانت المحروقات قد عدلت مدة التزود بالوقود، كل 10 أيام للسيارات الخاصة، وكل 6 ايام للسيارات العامة، بدون اي تعديل على الكميات، وقالت إن “التعديل مؤقت لحين وصول توريدات جديدة”.

ورفع الكثير من السائقين تعرفة النقل في الأيام الماضية، بدعوى شراء البنزين من السوق السوداء بأسعار مرتفعة. في حين يلجأ بعض السائقين إلى بيع مخصصاتهم في السوق السوداء.

في شهر شباط/فبراير الفائت، اتخذت الحكومة السورية، سلسلة اجراءات تقشفية، تزامناً مع بدأ الغزو الروسي لاوكرانيا، وخفضت مخصصات الوقود المنخفضة اصلاً، مما عمّق أزمة السير والمواصلات، التي باتت تظهر بشكل واضح في اليومين الماضيين بالسويداء. وشهدت مدينة شهبا على سبيل المثال، إضراباً لسائقي الباصات، صباح اليوم الأربعاء.

صورة من الأرشيف.