السويداء: استهداف منزل بقنبلة.. وإصابة ممرض برصاص لصوص

دوى انفجار في وقت مبكر اليوم الجمعة، بمدينة السويداء، ناجم عن القاء قنبلة يدوية على منزل، وفي حادثة منفصلة أصيب مواطن بإطلاق نار من لصوص قرب منزله.

مراسل السويداء 24، قال إن مسلحين استهدفوا منزل ابو نضال حسن منذر، بقنبلة يدوية، مما أدى لأضرار مادية. ويقع المنزل في حي النهضة، بجانب مدرسة المزرعة الخاصة، ويقطن فيه ابو نضال البالغ من العمر 85 عاماً، مع زوجته. ويرجح أحد ابناء ابو نضال، أن القاء القنبلة، مرتبط بقضية مقتل الشاب وائل الأطرش، الذي اتُهم مرهف منذر بقتله، مطلع العام الحالي.

وتضاربت الروايات حول تلك الحادثة، إذ قال منذر إنه كان بحالة دفاع عن النفس، بعدما هاجمه مسلحون بشكل مفاجئ، بنية خطفه. ورد أقارب وائل أنه كان متواجداً مع دورية للأمن الجنائي تحركت بأمر من النيابة العامة. ولا تزال القضية معلقة، بين مطالب ذوي القتيل، بتسليم القاتل للجهات الأمنية، ورفض الأخير تسليم نفسه، في ظل مساعٍ أهلية لعقد صلح عشائري في القضية.

وفي محيط دوار الثعلة، أصيب فداء أبو مغضب بطلقات نارية، عند محاولته التصدي للصوص كانوا يحاولوت سرقة سيارته، فجر الجمعة. وقال مصدر مصدر مقرب من أبو مغضب، الذي يعمل ممرضاً في المشفى الوطني، إن زوجته أبلغته عن حركة بجوار المنزل، فعاد من دوامه، ليباغته لصوص بإطلاق النار عليه.

أبو مغضب أٌسعف إلى المشفى الوطني ثم جرى تحويله إلى أحد مشافي العاصمة. وشهدت مدينة السويداء حادثة مماثلة قبل أيام، عندما فجر لصوص قنبلة يدوية بمواطن حاول التصدي لهم. ورغم ادعاء الأجهزة الأمنية بالتحرك لضبط الفلتان الأمني، إلا أنها لا تزال تتجاهل الكثير من بلاغات الأهالي مما يدفعهم لمحاولة التصدي للصوص بأنفسهم، وتعريض حياتهم للخطر.