دار عرى: لنضع حداً لكل من يعبث بحقوقنا

نشر الأمير لؤي الأطرش، رسالة وجهها إلى أهالي جبل العرب “بمختلف مكوناتهم وأطيافهم وتوجهاتهم”، قال فيها: “ما تزال بلادنا ترزح تحت وطأة ظروف معيشية قاسية تفوق بقسوتها في هذه الأيام كل سنين الحرب الماضية.
وكنا ولا نزال ننتظر حلولاً من أصحاب الشأن والمسؤولية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والوقوف عند همومنا ومشاكلنا ولكن لا حياة لمن تنادي”

وأضاف “فيوماً بعد يوم تتفاقم المعاناة على مختلف المستويات كالمياه والمحروقات والكهرباء وكلها تعد من أدنى حقوقنا ندرك أن البلد تمر بظروف استثنائية لكننا واثقون أن شبكة الفساد الهرمي وسوء الإدارة وانعدام الشفافية من المسؤولين في مؤسسات الدولة تثقل كاهلنا وتزيد معاناتنا وتؤدي لنتائج أخطر من نتائج الحصار الخارجي كونها تفقد ثقة الناس بدور الدولة ومؤسساتها”.

ولفت إلى أنه “بات لزاماً علينا أن نضع حداً لكل من يعبث بلقمة عيشنا وحقوقنا ولن يتحقق ذلك إن بقينا صامتين ومسلمين للأمر الواقع فكلما طال صمتنا كلما تمادى الفاسدون في فسادهم”.

خاتماً رسالته: “لذا ندعوكم ياأهلي في الجبل ..
بكل مكوناتكم وأطيافكم وجميع من يرغب المشاركة إلى عقد اجتماع تشاوري في بيتكم ومنزلكم دار عرى لتدارس الأوضاع الراهنة وللوقوف عند مسؤولياتنا كمجتمع أهلي ولنضع حداً لكل من يعبث بحقوقنا دار عرى – لؤي الاطرش”.

ما رأيك ؟