السويداء: وفد روسي يحتفل بذكرى “النصر على النازية”

بمشاركة ضباط روس من قيادة المنطقة الجنوبية، أقيم احتفال في مبنى نقابة المهندسين بالسويداء، برعاية حزب البعث ومديرية التربية، وذلك بمناسبة ذكرى “النصر على النازية”

الاحتفال كان بدعوة من الجالية الروسية، وبالتنسيق مع مديرية التربية بالسويداء _مكتب توجيه اللغة الروسية. وحضره مجموعة من الضباط الروس في قيادة المنطقة الجنوبية، وعضو قيادة حزب البعث، ومعاون مدير التربية للتعليم الثانوي، ورئيسة رابطة خريجي المؤسسات التعليمية في الاتحاد السوفيتي وروسيا للمنطقة الجنوبية، ومدرسي اللغة الروسية والجالية الروسية في المحافظة، وأهالي الطلاب.

الخبر أكّد على قيام أربعين طالباً سورياً من طلاب المحافظة ممن يدرسون اللغة الروسية، بتقديم فقرات فنيّة وشعريّة وصفت “بالوطنيّة”، داخل مبنى نقابة المهندسين.

يشار إلى أنّ الحكومة السوريّة عملت ومنذ تدخل القوات الروسيّة عام 2015، في سوريا عسكرياً، على البروز أمام خصوصيّة الدول الداعمة لها، كصبيّ البلاط الأكثر من مطيع، فتارةً تجدها تحتفل بعيد جلاء المستعمر الفرنسيّ المصادف في نيسان، من داخل قاعدة حميميم العسكرية الروسية، وتارة أخرى ترغم الطلبة والأطفال على التهليل لانتصارات الأخرين بأعيادهم.

ويتزامن الاحتفال الذي يعد يوماً وطنياً في روسيا، وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، مع غزو تنفذه القوات الروسية على أوكرانيا، بات يهدد العالم بشبح حرب عالمية ثالثة.