الأردن يحبط تهريب مخدرات بطائرة مسيرة.. من أين انطلقت ؟

أحبط الجيش الأردني على حدوده مع سوريا، محاولة تهريب كمية من المخدرات، محملة بواسطة طائرة مسيّرة، صباح اليوم السبت.

وكالة الأنباء الأردنية، نقلت عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني، أنه من خلال الرصد والمتابعة، تم السيطرة على طائرة مسيّرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة، عثرت القوات المسلحة على كميات من المخدرات.

وبثت الوكالة صوراً للمسيّرة، التي يبدو حجمها صغيراً، وبجانبها أكياس من المخدرات، مع صور حبوب أدوية مخدرة، مغلفة بظروف. ولا تظهر علامات رصاص على المسيّرة، مما يشير إلى أن القوات الاردنية سيطرت عليها إلكترونياً.

مصدر خاص قال للسويداء 24، إن المسيرة تم إطلاقها من بادية السويداء، أقصى جنوب شرقي المحافظة، مشيراً إلى أن جماعات التهريب، تستخدم الطائرات المسيرة (الدرون) منذ أكثر من عام، وغالباً ما تكون بقصد التمويه، وتظليل القوات الأردنية، كما تستخدمها في تصوير المناطق الحدودية، وقليلاً ما يكون الغرض منها تهريب المخدرات، كونها لا تحمل إلّا كميات قليلة ومحدودة جداً.

ورغم الضربات القاصمة التي وجهها الأردن لعصابات المخدرات القادمة من سوريا منذ تغيير قواعد الاشتباك مطلع العام الحالي، إلا أن عمليات التهريب لم تتوقف، وقد باتت تلك العصابات تتبع تكتيكات جديدة، في ظل تورط مفضوح لجهات أمنية وعسكرية سورية بالأشراف على خطوط التهريب.