عشرات المشتركين خسروا خطوط الهاتف في السويداء.. والسبب ؟

اشتكى مواطنون في محافظة السويداء، من فصل خطوط هواتفهم الأرضية، وبيعها لمشتركين جدد، بسبب التأخر بدفع الفواتير الهاتفية.

وقالت إمرأة مُسنّة للسويداء 24: إنهم فصلوا اشتراك الهاتف الأرضي لديها كونها لم تدفع فاتورة الشهر الماضي. مضيفة، أنها ذهبت قبل أيام لدفع الفاتورة لتتفاجئ بأنّ رقمها تم بيعه لمشترك آخر، وأوضحت أنّها كانت تنتظر راتبها التقاعدي لدفع الفاتورة، وهذا السبب الذي أخرها.

ورصدت السويداء 24, شكاوى عدة مواطنين حصل معهم الأمر ذاته: (رقمي الأرضي منذ أكثر من عشرين عاماً، تفاجأت اليوم بأنه تم إيقافه وبيعه)

مصدر من الاتصالات، صرّح للسويداء 24, بأنّ عشرات الأرقام الأرضية تم إيقافها فعلاً، بسبب عدم التزام المشتركين بالدفع، منوّهاً إلى أن القرار مركزي، بعد تعديل وقت دفع الفواتير من شهرين إلى شهر. وقال: الكثير من المشتركين لم يعتادوا حتى الآن الدفع كل نهاية الشهر فهم معتادون على الدفع على النظام القديم كل ثلاثة أشهر.

فيما تكمن المشكلة بآلية دفع الفواتير، والأعطال المتكررة على الشبكة. اليوم الأحد، عاد العشرات من المراجعين أدراجهم  بعد أن أعلمتهم المؤسسة عن وجود عطل عام في الشبكة، ما منعهم من دفع فواتير الهاتف والانترنت.

هذا وتشهد محافظة السويداء أعطالاً في خطوط الهواتف الأرضية تستمر لأشهر، بينما تدّعي المؤسسة من عدم وجود خطوط هواتف لديها وتلزم المشتركين الجدد بشرائها على حسابهم الشخصي.