السويداء: تفاصيل دقيقة عن اختطاف مواطن.. أين التعزيزات الأمنية ؟

أثناء عمله في الحصاد مع أولاده الصغار، خطف مسلحون يبدو أنهم معروفين للجهات الأمنية، المواطن علي حسن الوهبان، من أبناء مدينة شهبا، بعد ظهر اليوم الاثنين، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

ووفق مصادر مقربة من الوهبان، فقد كان الضحية يعمل في حصاد المحاصيل الزراعية، مع أولاده وأفراد أسرته، قرب محطة وقود السيّاف، على طريق دمشق السويداء، عندما تعرض للخطف.

وفي تفاصيل الحادثة: وصل  إلى الأرض التي كان الضحية يعمل فيها خلال ساعات الصباح، مسلحون ملثمون، كانوا يستقلون سيارة فان ذات لون أسود، وسيارة بيك اب ذات لون أبيض، اقتربوا من الوهبان وسألوه إذا شاهد أحداً في المنطقة، ثم انصرفوا.

وبعد ساعات، بحدود الرابعة والنصف مساءً، قدم مسلحون يبدو أنهم مرتبطين بنفس الجهة الأولى؛ كانوا يستقلون سيارة كيا ريو ذات، لون أصفر، إذ قاموا باقتياد الوهبان، أمام اولاده بالقوّة إلى السيارة، وهم يقولون له: “المعلم بدو ياك”، ثم انصرفوا جنوباً باتجاه السويداء.

ومنذ اختطاف الضحية، لم تصل أي معلومات لعائلته عن مصيره، أو هوية الجهة التي اختطفته، في حين قدّمت العائلة بلاغاً لدى الجهات الأمنية بتفاصيل الحادثة، مع رقم لوحة السيارة التي كان يستقلها الخاطفون، ومواصفاتهم.

علي لوهبان من عشائر مدينة شهبا، يبلغ من العمر 45 عاماً، تقول عائلته إنه يتمتع بسيرة حسنة، ويعمل في تربية المواشي، والحصاد، ليعيل أولاده، كما نوّهت إلى معاناته من مرض في القلب.

وسجلّت السويداء 24 خلال شهر آيار الحالي، ارتفاعاً ملحوظاً في حوادث الانتهاكات من عمليات خطف وقتل، ليكون هذا الشهر الأقصى على المحافظة منذ بداية العام الجديد، فهل هذا هو الانجاز الذي كانت تبحث عنه الأجهزة الأمنية عندما أرسلت تعزيزات ضخمة إلى السويداء، لا تزال متواجدة حتى اليوم ؟