تعليق حركة الطيران في مطار دمشق بعد قصف جوي

“تماشياً مع الظروف الراهنة” أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران، تحويل كل رحلاتها الجوية، من مطار دمشق إلى مطار حلب، مع تأمين نقل المسافرين من دمشق إلى مطار حلب وبالعكس مجاناً.

وأكدت وزارة النقل تعليق كافة الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، نتيجة توقف بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات، عبر مطار دمشق الدولي، فور إصلاح التجهيزات، بما يضمن سلامة وأمان الحركة التشغيلية، وقدّمت اعتذارها للمسافرين.

صحيفة الوطن شبه الرسمية، نقلت عن مصادر تأكيدها أن تعليق رحلات الطيران، جاء نتيجة “العدوان الإسرائيلي” فجر اليوم، الذي تعمد استهداف المهبط الرئيسي في المطار.

وكان دوي انفجارات قد سُمع فجر اليوم الجمعة، في العاصمة دمشق، وفي وقت لاحق أعلن مصدر عسكري سوري، أن العدو الإسرائيلي نفذ قصفاً برشقات من الصواريخ، مستهدفاً بعض النقاط جنوب دمشق. وادّعى المصدر أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها، مشيراً إلى إصابة مواطن واحد.

لا تعلق إسرائيل في معظم الأحيان على أخبار القصف، في حين تشير مصادر صحيفة إلى أن هذه الضربة الخامسة عشر التي تنفذها إسرائيل على سوريا، منذ مطلع العام الحالي، على أنها تستهدف مواقعاً للميليشيات الإيرانية.