المخابرات العسكرية تختطف شابين بتهمة الانتماء لحزب اللواء

وسط مدينة السويداء، وأمام أعين المارة، خطف عناصر مجموعة تابعة لشعبة المخابرات العسكرية، شخصين، بتهمة الانتماء لحزب اللواء، اليوم السبت.

وحسب شهود عيان، فإن مجموعة مسلحين ملثمين، يستقلون سيارتين، إحداهما فان أسود، هاجموا شابين قرب فرن فضة في الشارع المحوري، واختطفوهما، ثم أطلقوا النار بالهواء بشكل كثيف لترهيب المارّة، وانسحبوا من المنطقة.

مصادر محلية، نقلت عن مصدر مقرب من المجموعة الأمنية التي لم تسمها، أن الشابين المختطفين من آل رزق، وآل المعاز، وأن اختطافهما كان بتهمة الانتماء لحزب اللواء السوري، ومشاركتهما في عملية تحطيم أجهزة قطع البطاقة الذكية مؤخراً.

ولم يتسنى للسويداء 24 التحقق من التهم الموجهة للمخطوفين، إنمّا من الواضح وجود نوايا أمنية لملاحقة المنتسبين لحزب اللواء، بعد الهجوم على ذراعه العسكري قوة مكافحة الإرهاب قبل أيام، واعتقال عدد من أفرادها، وقتل قائدها بعد اشتباكات في قرية خازمة.

يذكر أن المجموعات المسلحة التابعة لشعبة المخابرات العسكرية، باتت قوة أمر واقع لا تملك أي شرعية تخولها اتباع أصول المحاكمات، إذ تنصب نفسها قاضياً وجلاداً على المجتمع، وتنفذ عمليات خطف بتهم مختلفة، من دون توفير محاكمات عادلة.