شهبا: المحافظ يمهل اسبوعاً لتحسين رغيف الخبز

أمهل محافظ السويداء نمير مخلوف لفرن، اسبوعاً واحداً للإداريين والمعنيين في فرن شهبا، ومديرية المخابز، حتّى يتم تحسين واقع رغيف الخبز.

وبحسب المكتب الصحفي، فإنّ مخلوف عبّر عن عدم رضاه عن الرغيف المنتج في فرن شهبا الآلي، مطلقاً مهلة لا تتجاوز الإسبوع، حتّى يتم الانطلاق بانتاج الخبز بالسويّة المطلوبة، وإلّا فإنه سيتحمل كلٌّ مسؤوليته، بعد انتهاء المدّة من تاريخه.

علاء مهنا مدير المخابز، أسند بحديثه الأسباب التي أدت للوصول إلى هذا المستوى إلى تدخّل العوامل البشرية والآليات الفنيّة، طالباً التعاون من قبل الجهات الرسمية والمجتمع الأهلي لضبط العمل والتوزيع، وفق تصريحه!

فيما أشار المحافظ مخلوف، إلى وجوب تمكين الصلاحيات لمدير المخابز، فنياً وادارياً، دون التدخّل من أحد، كما طلب من مجلس المدينة وشعبة الحزب التعاون معه في باقي القضايا المتعلقة بالعمل خارج الفرن، وفق ما نُقل عن زيارته.

هذا وتوثّق السويداء 24، العديد من الشكاوى والمناشدات، لتدبير وضع الأفران والبلدات ومنها شهبا مراراً، لتشكّل بعض التحدّيات كأنواع رديئة للرغيف، أو تلاعب وتباطؤ في توزيعه، ولتبقى جميع المهل الزمنية، ضريبة تدفعها الأهالي بصبرهم وتحملهم لأبسط حقوقهم.

المحافظ قال في زيارته بأنّ “أن الرغيف الجيد حق للأهل ولا يمكن التنازل عنه تحت أي ظرف”، وهنا السؤال، ماذا عن فرن بلدة ملح والقرى المجاورة لها، والتي تبعد أربعون كيلو متر عن مكتبه في المدينة، إذ يعاني أهالي ملح صعوبات بالغة في تأمين الخبز بعد تعطّل فرن البلدة ووصول مخصصاتهم عبر فرن صلخد، بعد ساعات طويلة من الانتظار.