أبرز أحداث يوم الثلاثاء 8-5-2018 في السويداء !

المحوري وسط مدينة السويداء اليوم الأربعاء 9-5-2018 بعدسة السويداء 24

● مواطن من السويداء يختطف قرب بلدة عريقة !

اختطف مسلحون مجهولون المواطن “وحيد سلمان زين الدين” البالغ من العمر 40 عام من بلدة قنوات في السويداء, فقد أثناء ذهابه إلى مختار بلدة عريقة.

حيث عثر على سيارته على قارعة إحدى الطرقات المؤدية لعريقة وتوضح أثار الحادثة أنه تعرض لمطاردة وتم اختطافه.

● ما هو مصير المعتقل الذي اتهمته المخابرات بمجزرة #السويداء الأكبر ..

طالبت عائلة الموقوف الوافد أبو ترابة بالكشف الفوري عن مصيره وتقديمه للقضاء المختص بعد ثلاثة سنوات من اعتقاله دون محاكمته أو كشف مصيره, ما يمثل انتهاك للقانون السوري !!

● الدفاع الوطني يستهدف سيارات مدنيين غرب السويداء والأهالي تحذر من فتنة !

استهدف حاجز للدفاع الوطني المتمركز على تل حديد بالرصاص سيارة انتر محملة بالفحم الخاص للمداجن كانت تعبر طريق الثعلة الاصلحة في ريف السوسداء الغربي,

و استنادا لشهادات محلية أن استهداف السيارات من قبل عناصر الحاجز والسكوت عن انتهاكات تقام على هذا الطريق دون التحرك, جعل المواطنين يتهمون الدفاع الوطني في المنطقة المذكورة بمحاولة إجبار السائقين على عبور طريق كناكر القريب من المنطقة والذي يتواجد عليه حاجز للدفاع الوطني, وذلك للاستفادة المادية من السيارات “ترفيق تعفيش”.

● تزايد ملحوظ لنشاط عمليات الخطف جنوب شرق السويداء !

اختطف مجهولون المواطن “فليح مرشد الرمثان” السبت الفائت بعد خروجه من قرية “الهويا” جنوب شرق السويداء بحدود الساعة الخامسة حيث عثر على دراجته النارية غرب القرية.

وطلبوا فدية مالية ودفع ذويه للرمثان مبلغ أربعة ملايين ليرة سورية, لكن الخاطفين لم يطلقوا سراحه حيث لا يزال مجهول المصير حتى اليوم.

● توتر في بلدة عرى يستمر طيلة امس الثلاثاء !

هدد مواطنون في السويداء بحرق منازل متهمين بإطلاق نار على منزل المواطن خالد فياض وذلك في حال لم يتم تسليمهم قبل الساعة الرابعة عصر أمس الثلاثاء 8-5-2018.

تلا ذلك قطع لطريق عرى ليلا ونجاة نجل الأمير جهاد الأطرش وقيام الدفاع الوطني في المنطقة بفتح الطريق والاشتباك مع مسلحين مجهولين

● انفجار قرب قاعدة للجيش بريف دمشق !

وقع انفجار في قاعدة للجيش السوري قرب العاصمة #دمشق في منطقة الكسوة .. وأنباء عن قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي !!

● تصريف الدولار و الذهب في السويداء

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16300”ل. س
بثبات عن يوم أمس.

سعر صرف الدولار 430 بثبات عن يوم أمس