مطار خلخلة: طائرتا شحن ومروحيات روسية في الأجواء

حلّقت طائرات مروحية، على مستوى منخفض شمال شرقي السويداء، اليوم الخميس، بعد يوم واحد من هبوط طائرتي شحن، ومروحيات، في مطار خلخلة العسكري، شمال السويداء.

صباح اللأربعاء، هبطت طائرتا شحن “يوشن” عسكريتان، في مطار خلخلة العسكري، وغادرت الطائرتان بعد حوالي ساعتين، ثم وصلت خمس طائرات مروحية، يبدو أنها روسية، من طراز كا-52، التابعة لسلاح الجو الروسي، وحطّت في المطار.

اليوم الخميس، انطلقت ثلاث طائرات، من المروحيات التي وصلت إلى خلخلة، الأربعاء. حلّقت الطائرات على مسافات منخفضة، لنصف ساعة، في أجواء ريف السويداء الشمالي الشرقي، ثم عادت إلى قاعدة انطلاقها في خلخلة.

ولم تتوفر معلومات، حول أسباب هذه التحركات المفاجئة، سيما وأن الطيران الروسي، لم يحلق في أجواء المحافظة، منذ أواخر 2018، عند انتهاء العمليات العسكرية في بادية السويداء. وربّما يكون مرتبطاً الآن، بالعمليات التي تنفذها القوات الجوية الروسية، في البادية السورية، ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وشهد يوم الأربعاء، مقتل عنصرين من التنظيم المتشدد، على أطراف بادية السويداء، بعدما وقعا في كمين لمسلحين من عشائر البادية، والجيش السوري، وتم العثور على كمية من الأسلحة، والمعدات اللوجيستية، بالسيارة التي كانا يستقلانها.