جهاز الرنين في الوطني: خارج الخدمة قبل بدء الخدمة

كشف مصدر طبّي للسويداء 24، عن تعطّل جهاز الرنين المغناطيسي داخل المستشفى الوطني في السويداء، مما أدى لخروجه عن الخدمة، في أول أيام الدوام الرسميّ، بعد مرور عطلة عيد الأضحى.

المصدر أكّد أنّ جهاز الرنين لم يوضع بالخدمة منذ قرابة الأربع أشهر، فقد خضع لإصلاحات ومعايرات فنيّة من الشركة المسؤولة عنه في دمشق،  ليتبيّن لاحقاً مكوث جميع التدابير الفنيّة المعمولة لأجل إصلاحه واعادته للخدمة.

الدكتور طارق الجمّال مدير صحّة السويداء، كان قد أعلن عبر صفحته الشخصيّة على فيسبوك، بأنّ جهاز الرنين قد تمّت معالجة أعطاله، وهو جاهز للمباشرة بالعمل واستقبال المرضى، بأوّل أيام الدوام الرسمي بعد مرور العطلة ووفق برنامج الدور، حفاظاً على عمل الجهاز، وشاركت منشوره الشخصيّ حينها، صفحة مديريّة صحّة السويداء، كإشادة للجهود المبذولة في اصلاحه. ومع أول يوم دوام، تم الإعلان عن تعطله.

معاناة قاصدي جهاز الرنين في السويداء، حمّلت الأهالي من ذوي المرضى وعائلاتهم، أفاق جمّة من الناحية المالية وتوجّههم للقطّاع الخاص، في حين شهدت الفترة الماضيّة تعطّل الجهاز الوحيد بالمحافظة أيضاً في القطاع الخاص، ليتوجّه المرضى إلى دمشق بحثاً عن مسعف يقضي التصوير التشخيصي، وتبقى الأعطال في القطّاع الصحي للأجهزة وسوء التدابير سيّد الموقف.