مقتل أب لستة عشر طفل برصاص مسلحين شرقي درعا

لقي أيمن هلال الرمثان حتفه، إثر تعرضه لإطلاق نار، من مسلحين مجهولين، بين محافظتي درعا والسويداء، ويبدو أن القتلة، سرقوا مبلغاَ ماليا كان بحوزته، يوم الأربعاء.

مصادر محلية قالت السويداء 24، إن مسلحين استهدفوا أيمن الرمثان بالرصاص، بين قريتي الدارة والمليحة الشرقية، على الحدود الإدارية بين درعا والسويداء، مما أدى إلى مقتله. والرمثان ينحدر من قرية الشعاب في ريف السويداء الشرقي.

أقارب القتيل، قالوا إنه كان في زيارة إلى درعا، لشراء عدد من رؤوس الإبل والمواشي، ووصل وجهته، لكنه لم يجد طلبه. عند عودته باتجاه السويداء، يبدو أن مسلحين كمنوا له، وقتلوه وسلبوا الأموال التي كانت معه.

في حين انتشرت تدوينات على صفحات التواصل الاجتماعي، تتهم الرمثان بأنه من تجار المخدرات في الجنوب السوري، وربطت مقتله بهذه الاتهامات. عائلة القتيل نفت تلك الاتهامات، عن تورطه في تجارة المخدرات، ورجحت أن يكون استهدافه نتيجة ثأر سابق، كون الرمثان كان متهماً بقتل مواطن من إحدى عشائر ريف دمشق.

ولدى أيمن الرمثان 16 ابن، معظمهم أطفال، وقد نقل جثمانه إلى مسقط رأسه في قرية الشعاب، وأجريت له مراسم العزاء والدفن وسط حزن واستياء من أهالي القرية على مقتله.

يذكر أن محافظة درعا تشهد جرائم قتل واغتيلات شبه يومية، تستهدف مدنيين وعسكريين من الجيش، وقوى الأمن، وأعضاء سابقين في المعارضة المسلحة، بحسب ما توثق وسائل الإعلام المحلية في حوران.