فيديو مسرب صادم: إطلاق نار على امرأة في ساحة عامة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء، مقطع فيديو صادم، يظهر مجموعة مسلحين، بينهم راجي فلحوط، يقتادون امرأة، إلى ساحة عامة في بلدة قنوات، بريف السويداء، قبل أن يطلق مسلح النار عليها.

ويظهر في الفيديو، صوت راجي فلحوط، يوصي المسلحين بوضع الامرأة على الأرض، ثم يحاول شخص من أقاربها، إطلاق النار على رأسها، من مسدس سلمه اياه، سليم حميد، ويبدو أن الرصاصة لم تخرج من المسدس، رغم محاولته مرتين إطلاق النار على رأسها. بعدها قام مسلح أخر، بفتح النار من بندقية روسية، باتجاه الامرأة، التي كانت ممددة بالأرض، لينتهي المشهد بمحاولة بقية المسلحين، منعه من الإجهاز عليها.

مشهد الفيديو الذي انتشر بعد القضاء على عصابة راجي فلحوط، في اشتباكات دامية، يعود بحسب مصادر السويداء 24، إلى شهر تموز/يوليو الماضي. والامرأة التي تم إطلاق النار عليها، تنحدر من بلدة قنوات، وقد أصيبت فعلاً بعدة رصاصات في رجلها، وتم إسعافها لاحقاً، إلى أحد المستشفيات، وأنقذ الأطباء حياتها.

وبحسب مصدر محلي في قنوات، كانت الامرأة قد اختفت من منزل زوجها، واتهمها مقربون منها، ينتمون لعصابة فلحوط، بالهرب إلى حلب، بعد اتفاق مع عنصر في الشرطة، فقامت عصابة فلحوط، بمداهمة شقته في مدينة السويداء، واحتجازه، ليدّعي بأنها سبقته إلى منزله في حلب، لوجود علاقة بينهما. عندها تدخل راجي فلحوط، ومن خلال علاقته مع شعبة المخابرات العسكرية، قامت الأخيرة باعتقالها من حلب، وسلمتها دورية من الأمن العسكري، في اليوم التالي، لراجي فلحوط.

وأكد المصدر، أن بعض أقاربها الذين ينتمي أحدهم للعصابة، قرروا قتلها تحت ذريعة “الدفاع عن الشرف”، مضيفاً: “عرفنا بعدها أنها أصيبت بطلقات نارية في رجلها وتم إسعافها من المجموعة نفسها”. في حين تم تداول مقطع الفيديو اليوم الأحد، على نطاق واسع، ليكشف جانباً من الجرائم الخطيرة، التي تحدث بغطاء أمني. فهل يوجد دولة في العالم، تسلم امرأة مهددة بالقتل، لعصابة مسلحة ؟ نعم إنها سوريا الأسد !