السويداء: مسن يفارق الحياة متأثراً بانفجار قنبلة

إثر إصابته بجروح بالغة، جراء انفجار قنبلة يدوية في منزله، قبل عدّة أيام، فارق الحياة، الشيخ فواز أحمد قريشي، اليوم الاثنين، في أحد مستشفيات العاصمة دمشق.

الشبخ أبو إياد، في السبعينات من عمره، كان شخص مجهول قد القى قنبلتين يدويتين، على منزله الكائن قرب فرن فضة في مدينة السويداء، فجر الخميس الماضي. انفجرت قنبلة واحدة  داخل المنزل، مما أدى لإصابته مع زوجته وابنتهما بجروح، في حين لم تتفجر القنبلة الثانية.

مصدر مقرب من الضحية، قال في اتصال مع السويداء 24، إن فصول الحادثة لا تزال غامضة، والجهات الأمنية تتابع التحقيقات، لمعرفة هوية الفاعل. وأشار إلى أن الشيخ ابو إياد كان صاحب أخلاق حسنة، حيث شكل خبر استهداف منزله، صدمة لكل معارفه وعائلته، التي أدانت الجريمة بشدة، مطالبة من الجهات الأمنية العمل على كشف فصولها بأسرع وقت ممكن، فالقاتل كان على يحاول أن يقتل الأسرة بأكملها.

ولا يزال السلاح المنفلت، بأيدي المجرمين، يحصد ارواح المواطنين في محافظة السويداء، في وقت يسعى فيه المجتمع المحلي، من فعاليات دينية واجتماعية، إلى وضع حد لهذه الظاهرة، منذ اجتثاث إحدى أخطار العصابات على ساحة المحافظة، أواخر الشهر الماضي.