افتتاح سوق لتجارة المواشي في ريف السويداء

بهدف تنشيط الحركة التجارية، وتخفيف الأعباء عن مربي المواشي، افتُتح في قرية حزم شمال السويداء، سوق لبيع المواشي، يوم الاثنين الماضي.

مراسل السويداء 24، قال إن السيد شادي عامر، من أهالي حزم، افتتح السوق في قريته، بجانب طريق دمشق السويداء، بعد الحصول على التراخيص اللازمة. مضيفاً أن السوق يعمل يومي الاثنين والخميس في كل اسبوع، من الساعة الخامسة فجراً، حتى التاسعة صباحاً.

الشاب شادي عامر، ذكر في اتصال مع السويداء 24، أن  افتتاح سوق لتجارة المواشي في قرية حزم، يساهم في تنشيط الحركة في المنطقة، ويخفف التكاليف على مربي المواشي، فيختصر مكان السوق في حزم المسافة على أبناء المنطقة، بدلاً من توجههم إلى أسواق الماشية في ريف دمشق، وتحمل متاعب الطريق.

كما يسهل افتتاح السوق، الحركة التجارية للعاملين في تربية أو تجارة المواشي، من أبناء المنطقة. وكان الإقبال على السوق في يوم افتتاحه الأول، جيداً، والأسعار التي طرحت فيه، تساوي أسعار سوق نجها، وأدنى منها بقليل.

ويعاني مربو المواشي في محافظة السويداء من تحديّات كبيرة، نتيجة حالة الجفاف التي عاشتها المنطقة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى غياب الدعم الحكومي، عن الأعلاف، التي تتوفر بالسوق السوداء، بأسعار باهظة، ناهيك عن ارتفاع تكاليف النقل، والمبالغ الكبيرة التي يضطر مربو الماشية لدفعها بين دمشق والسويداء.