عتيل: احتجاز شخصين متهمين بمساندة عصابة فلحوط

احتجز فصيل محلي في السويداء، شخصين من بلدة عتيل، شمال السويداء، وأطلق سراحهما في نفس اليوم، بعد أخذ أقوالهما حول مساعدة أفراد من عصابة راجي فلحوط، وبضمانة من عائلتيهما،

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، إن مجموعة محليّة احتجزت شابين من عائلتي فلحوط ومعروف، بعد ورود معلومات عن تورطهما في تسهيل هروب أفراد من عصابة راجي فلحوط، وتقديم المساعدة لهم، خلال الهجوم على مقرات الأخير، أواخر تموز الماضي.

المصدر أضاف أن المحتجزين اعترفا بتعاونهما في عملية تسهيل هروب أفراد من عصابة راجي، بينهم تمام وحيان فلحوط، اللذين اختبئا في منزل أحد المحتجزين، قبل فرارهما خارج المحافظة.

بعد توثيق اعترافاتهما، تعهد وفد من عائلتيهما بضمانة عدم تورط الشخصين بأي علاقة مشبوهة، ومثولهما لدى الفصائل المحلية، عند الطلب، حيث تم إطلاق سراحهما وتسليمهما لأقاربهما.


ولا تزال الفصائل المحلية في السويداء، تلاحق المشتبهين والمتورطين مع عصابة راجي فلحوط، والعصابات المرتبطة فيه، في وقت تتحضر الفصائل لاستئناف عملياتها ضد تلك العصابات، لضمان عدم تجدد نشاطاتها الإجرامية.

ومنذ نهاية تموز الماضي، تراجعت بشكل ملحوظ عمليات الخطف وسرقة السيارات في محافظة السويداء، بعد أن نجحت الفصائل المحلية في تشكيل رادع حقيقي، ضد العصابات الإجرامية، في ظل موقف حازم للرئاسة الروحية، كان من أهم عوامل نجاح حملة ملاحقة المجرمين.