الجنينة: مساعٍ أهلية لحل خلاف بين أبناء العائلة الواحدة

نشب شجار في قرية الجنينة شمال شرقي السويداء، بين مجموعة أشخاص ينحدرون من عائلة واحدة، مما أدى لإصابة الشاب أشرف الصحناوي بجروح متفاوتة، ليتبع الحادثة إطلاق نار على محل تجاري.


ويبدو أن القرية تشهد احتقاناً بين بعض ابناءها، منذ الاحتجاجات الأخيرة التي طالبت بإقالة أمين الفرقة الحزبية والمختار. وتشير المعلومات إلى أن أمين الفرقة الحزبية حمد الصحناوي، تقدم باستقالته فعلاً، بعد أيام من الاحتجاجات، التي حصلت الشهر الماضي، ولم يحصل بعدها أي تطورات.

اليوم الأحد، هاجم مجموعة أشخاص من أقارب أمين الفرقة المستقيل، الشاب أشرف الصحناوي، داخل محلّه التجاري، مدّعين أنه وجه إهانة لهم، أثناء مرورهم من أمام محلّه، ليعتدوا عليه بالضرب بواسطة أدوات حادّة، قبل أن يفض أهالي القرية الشجار. لاحقاً فتح أحد أقارب أشرف النار من بندقية روسية، على محل تجاري، لأحد أقارب الأشخاص الذين هاجموه.

وتشهد القرية حالة توتر وسط مخاوف من تحول المسألة إلى نزاع عائلي وردود أفعال عشوائية، سيما وأن طرفي المشكلة ينحدران من آل الصحناوي، العائلة الأكبر في المنطقة. وحسب اتصالات وردت من القرية للسويداء 24، فإن وجهاء القرية يسعون لتهدأة الخواطر وحل المشكلة، تفادياً لتطورها.


يذكر أن قرية الجنينة نادراً ما تسجل حوادثاً أمنية، وعائلاتها معروفة بالألفة والعلاقات المتينة فيما بينها، فهل يضع أصحاب العقل حلاً للمشكلة، أم تتطور إلى نزاعات عائلية، يخسر الجميع فيها ؟