السويداء: أصحاب المطاعم يهددون بالإضراب عن العمل

يعتزم أصحاب عشرات المطاعم في مدينة السويداء، الإضراب عن العمل، والاعتصام أمام مبنى المحافظة، في حال لم تتجاوب الجهات المعنية مع مطالبهم، بتوفير مستحقاتهم من الغاز، معلنين عن مهلة مدتها أسبوع، لبدأ الإضراب.

وفي بيان موقع باسم حوالي 50 صاحب مطعم في السويداء، تلقت السويداء 24 نسخة منه، جاء فيه “نحن اصحاب المطاعم في مدينة السويداء ونتيجة للاستهتار الكبير من قبل أصحاب القرار بمعاناتنا ومعاناة اكثر من الف ومئتي عامل يعيشون على عمل المطاعم”.

مضيفاً أنه بعد الكثير من المناشدات بضرورة تأمين مادة الغاز والمازوت لاستمرار عملهم وعدم انصياع أصحاب الشأن لمطالبهم، واستهتارهم بالقوانين والأنظمة والواجبات المفروضة عليهم بتأمين ما يلزم لاستمرار العمل، رغم التزام أصحاب المطاعم بدفع كل ما يترتب عليهم من ضرائب ورسوم وتراخيص، وببيع المواد المخصصة لهم في السوق السوداء وبةسعار مرتفعة جداً وعلى أعين الجميع.

ليعلن أصحاب المطاعم، اعتبار هذا البيان خطوة أولى في حراك سيمتد ضمن خطوات مدروسة و”ضمن القانون حتى تحقيق مطالبنا العادلة والمحقة”.

وأكد أصحاب المطاعم أنهم سيعطون أصحاب القرار المستهترين بمعيشة مئات الأسر حتى تاريخ 22/10/2022 “لايجاد حلول مناسبة ودائمة لمعاناتنا وتفعيل البطاقات الالكترونية في موعدها دون اي تأخير. وفي حال انقضاء المهلة المحددة و عدم الاستجابة سنقوم بإغلاق مطاعمنا، وسنقوم مع مئات العمال واسرهم بتنفيذ اعتصام دائم أمام مبنى المحافظة حتى تحقيق مطالبنا ومحاسبة من اوصلنا إلى هنا”.

وشدد أصحاب المطاعم أنهم سيتوجهون إلى القضاء ويرفعون دعاوى على الجهات صاحبة القرار ومطالبتهم بتعويض خسائرهم الكبيرة والاضرار التي لحقت بها وبعمالهم، مطالبين بالإسراع في وضع الحلول المناسبة والدائمة “فقد نفذ صبرنا من وعودكم الكاذبة”.

وكانت السويداء 24 قد وثقت في تقرير قبل اسبوعين، إغلاق العديد من المطاعم أبوابها، بسبب عدم التزام الحكومة السورية، بتوفير مخصصاتهم من الغاز، لينعكس ذلك على مئات العمال، المهددين بانقطاع رواتبهم. فهل ينجح حراك أصحاب المطاعم ؟