“سرقوا شقاء العمر”.. لصوص المنازل يتزايد نشاطهم

بقيمة تتجاوز 10 ملايين ليرة سورية، سرق لصوص محتويات من منزل قيد الإكساء، في محيط الحديقة الواقعة جنوب سوبر ماركت المصري بمدينة السويداء، خلال الليلة الماضية.

وقال صاحب الشقة المسروقة في اتصال مع السويداء 24، إن اللصوص كسروا قفل الباب، ليدخلوا إلى الشقة ويسرقوا جميع المحتويات الموجودة فيها، من غاز غطس وفلتر هواء، وغطاء تابلو كهرباء 36 قاطع، ومولدة كهرباء، وغيرها.

ولم يوفر اللصوص حتى أسلاك الكهرباء التي سحبوها من الجدران، ومفاصل الأبواب، والأقفال، وأغطية الصرف الصحي والريكارات، في عملية استغرقت على ما يبدو عدّة ساعات، حتى تمكن اللصوص من نقل كل هذه المحتويات إلى الخارج.

صاحب الشقة قال إنه فتح ضبطاً رسمياً في الحادثة، مناشداً أي شخص تُعرض عليه المحتويات المسروقة، أن يبلغ عنها. وأضاف: شقاء وتعب العمر ثم يأتي حفنة لصوص ولا يتركون لك أي شيء، اتمنى على كل صاحب أمانة في حال عرضت عليه المسروقات أن لا يتردد في التبليغ.

وتزايد تسجيل حالات سرقة المنازل في السويداء، خلال الآونة الأخيرة، وخصوصاً في المدينة، وفق رصد السويداء 24. وعادةً ما تستهدف السرقات منازل مغتربين. ويبدو أن ضعف دور الأجهزة الأمنية في تعقب اللصوص، يساهم في تزايد هذه الظاهرة، مما يسبب خسائراً فادحة للمواطنين، ربما تكون شقاء العمر، كما وصف محدثنا عن شقّته.