انفجار مفاجئ يودي بحياة شاب من أبناء السويداء

على إثر انفجار لغم أرضي، فارق المواطن مرعي حمدان الضبعان الحياة، في بادية السويداء، اليوم الأربعاء.

وقال مراسل السويداء 24، إن لغماً أرضياً انفجر عند مرور سيارة الضبعان، على طريق ترابي، شرقي بئر قنيان-الكعل، في بادية السويداء، بعد ظهر الأربعاء. مشيراً إلى أن اللغم أودى بحياة الشاب مرعي، فيما نجا شقيقه بأعجوبة.

الضبعان، من أهالي قرية القصر، في ريف السويداء لشمالي الشرقي، كان يبلغ من العمر 25 عاماً، متزوج ولديه طفلتين، ويعمل في رعاية المواشي. ويعرف عن الضحية، بين أهالي قريته، حسن سلوكه وأخلاقه.

من غير المعروف حتى الآن، إذا كان اللغم زُرع حديثاً في المنطقة، أو من مخلفات العمليات العسكرية في عام 2018، فالطريق الذي حصل الانفجار عليه، سلكته جرارات زراعية سابقاً، لكن بادية السويداء، لم تسجل أي نشاط واضح لتنظيم داعش الأرهابي، منذ ثلاث سنوات.

وليست المرة الأولى التي تسبب فيها الألغام والعبوات الناسفة سقوط ضحايا، من المدنيين في بادية السويداء، فقد وثقت السويداء 24، مقتل ثلاثة أطفال في قرية الساقية، بانفجار جسم من مخلفات الحرب. وفي العام الحالي، أصيب طفل بجروح خطيرة أدت لبتر في إحدى قدميه، جراء انفجار مماثل.

يذكر أن بادية السويداء، شهدت عمليات عسكرية واسعة النطاق، خلال الفترة الممتدة بين 2014-2018، إذ كانت حينها معقلاً لتنظيم داعش الإرهابي. لذا تعد البادية، من أكثر المناطق التي تنتشر فيها مخلفات الحرب، في ظل غياب أي اهتمام حكومي بإزالتها.