السويداء: معرض توفيري ينظّمه متطوعون من المجتمع المحلي

بعنوان “معرض منصات غير التوفيري الثالث” وبمشاركة أكثر من ثلاثين فعالية تجارية، نظّم مجموعة نشطاء من فرق شباب وصبايا غير التطوعية، معرِضاً لمختلف أنواع البضائع والحاجيات من مواد الغذائية وأدوات منزلية، وتجهيزات إلكترونية وغيرها الكثير من السلع، في مجمع المهندسين بمدينة السويداء.

المعرض الذي انطلق أول أمس السبت، تضمّن فعاليات تجارية متنوعة عرضت منتجاتها بأسعار مقبولة نوعاً ما، ومختلفة عن أسعار السوق، وسط إقبال جيد من الناس يزداد يومياً، بسبب الآراء الإيجابية التي ينقلها الزائرون، والإهتمام الإعلامي الذي حصده المعرض خلال الأيام الأولى.

وأوضح أحد المنظمين للسويداء 24 إلى أن هدف المعرض الأساسي هو المساهمة بالحد من تأثير الغلاء والتردي الإقتصادي الذي تعيشه البلاد ولو بجزء بسيط، واستثمار طاقات الشباب المتطوع في أعمال تخدم المجتمع وسط سيل من الفوضى يجرف جيل الشباب نحو الهاوية. ونوّه المنظمون إلى أن هذا المعرض هو حجر أساس لمعارض أخرى ستكون فريدة من نوعها.

خطوة أخرى يقوم بها المجتمع الأهلي في المحافظة كنوع من التكافل الإجتماعي، بعيداً عن مؤسسات الدولة التي باتت مقراتها تشكل بالنسبة للأهالي مجرد أبنية، لو استثمرت كمواقف مأجورة للسيارات لعادت بنفع أكبر.