بلدية في السويداء: “لا يوجد مواصلات غداً”..

بسبب عدم توفر المازوت، أعلن مجلس بلدية رساس، توقف وسائل نقل الركاب عن العمل، بين البلدة ومدينة السويداء، غداً الاثنين، على أن يعلم المجلس الأهالي عند “تيسير الأمور”.

إعلان البلدية على الصفحات المحلية في البلدة، أثار استياءاً واسعاً بين الأهالي، وخصوصاً الطلّاب والموظفين، الذين يعانون بشكل يومي، ومنذ عدّة أشهر، في التنقل بين بلدتهم ومدينة السويداء، التي لا تبعد عنها إلّا بضعة كيلو مترات.

أحد أهالي رساس قال في اتصال مع السويداء 24، إن مشكلة النقل ليست جديدة عليهم، فالأهالي ينتظرون  في مواقف المواصلات لساعات طويلة، ويضطر بعضهم لدفع مبالغ مالية إضافية للتنقل في سيارات الأجرة.

ويرجع المعنيون في البلدة وسائقو وسائط النقل، المشكلة إلى عدم توفر كميات كافية من مخصصات المازوت. في المقابل، يُتهم السائقون ببيع جزء من مخصصاتهم في السوق السوداء.

ولا تقتصر مشكلة المواصلات على بلدة رساس، فهي مشكلة عامة على معظم خطوط النقل في المحافظة. وتصل للسويداء 24 شكاوى يومية، عن معاناة الأهالي في التنقل، من قرى اللوا، إلى الجنينة، وشهبا، والمجدل، وصولاً إلى صلخد والكفر جنوباً.

وفي الوقت الذي لا تتوفر فيه المادةبكميات كافية للتدفئة، ولوسائط النقل، تنتشر بكميات غير محدودة في السوق السوداء، إذ يصل سعر الليتر الواحد إلى 6500 ليرة سورية. وهنا يبدو الخلل واضحاً في عملية إدارة وتوزيع الكميات الواردة إلى المحافظة، وسط حديث عن فساد ينخر مديرية المحروقات، ويفاقم الأزمة.