السويداء: سائقو النقل يعترضون على آلية “التوطين”

اعتراضاً على قرار مديرية التموين في توطين مخصصات الوقود لوسائل النقل الداخلي، اعتصم عشرات السائقين أمام المديرية، صباح اليوم الثلاثاء.

القرار الذي أدى لتفاقم أزمة المواصلات في جميع خطوط النقل الداخلي، يقضي بتخصيص مراكز وكازيات محددة للبطاقات، ولا تفعّل بطاقة سائق النقل إلا عن طريق كازية معيّنة، لا يمكن التزود من غيرها، وفق ما ذكر مصدر في التموين باتصال مع السويداء 24، موضحاً أن هذه الآلية لها دور في ضمان عدم التلاعب بالمادة، وبيعها في السوق السوداء.
لكن للسائقين رأي آخر، فقد تجمع العشرات منهم أمام مديرية التموين، وطالبوا بالتراجع عن القرار، مشتكين من بعد المسافة بين الكازيات المخصصة للتعبئة ومناطقهم، في ظل نقص مخصصاتهم من المادة. ووعد مسوؤو التموين بنقل شكوى السائقين إلى محافظ السويداء، الذي من المرتقب أن يجتمع مع بعضهم.

أحد السائقين قال في اتصال مع السويداء 24: قرار توطين المخصصات سيجعلنا نعمل كالعبيد دون فائدة ودون أي أرباح، الدولة تعقد الأمور بدل أن تجد حلول لمشاكلنا المتفاقمة. بالمقابل فإن الجهات الحكومية تتهم السائقين ببيع جزء كبير من مخصصاتهم في السوق السوداء، وعدم العمل.

وبين الحكومة والسائقين، تتفاقم معاناة المواطنين، وخصوصا الموظفين منهم والطلّاب، فخلال 48 ساعة الماضية، يبدو أن السائقين اتفقوا على الإضراب، والعمل بالحدود الدنيا، ما أدى لشل حركة النقل الداخلي، وعدم قدرة المئات على التنقل.