السويداء: اختطاف مدني واختفاء آخر في ظروف غامضة

على إثر نزاع مادي، اختطف مسلحون المواطن سعيد النعسان، من أهالي مدينة دوما في ريف دمشق، والمقيم في محافظة السويداء منذ عدّة سنوات.

النعسان يعمل في المشاريع الزراعية، ولديه بيوت بلاستيكية، في بلدة رساس جنوب السويداء. قبل يومين، اختفى في ظروف غامضة، وبعد بحث معارفه عنه، تبين أنه مختطف لدى أشخاص يدّعون أن لهم حقوق مالية عليه، إذ طالبوا بتسديدها مقابل إطلاق سراحه.

وليس معروفاً ما إذا كان الخاطفون لهم مستحقات مالية فعلاً، أو أن غايتهم النصب مستغلين أن المخطوف من خارج المحافظة. وعادة ما تشهد المحافظة عمليات خطف بسبب نزاعات مالية.

في حادثة منفصلة، يوم الأربعاء الماضي، اختفى المواطن محمد حسن الأحمد، من أهالي محافظة ادلب، وسط ظروف غامضة، وعُثر على سرفيس يعمل عليه قرب معمل الأحذية في مدينة السويداء، وفيه أثار تخريب. وفي حين ترجح عائلته أنه تعرض للخطف، لم تتبين أي معلومات عن مصيره إلى غاية اليوم.

ورغم تسجيل محافظة السويداء تراجعاً ملفتاً في معدل الانتهاكات وعمليات الخطف طمعاً بالفدية المالية، منذ الانتفاضة ضد العصابات، أواخر تموز الفائت، لا تزال السويداء 24 توثق حالات خطف بين الحين والأخر، بدوافع مختلفة.