السويداء: ثلاث حوادث خطف واعتقال الشهر الماضي

رصدت السويداء 24 تعرض ثلاثة مدنيين للخطف والاحتجاز القسري، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، في حوادث متفرقة.

وسجّلت السويداء 24، اختطاف المدنيين الثلاثة، وبينهم امرأة اعتقلتها شعبة المخابرات العسكرية، بسبب نزاع على الميراث، ووجهت تهمة ملفقة لها، بالإضافة إلى اختطاف مدني واحد من أهالي السويداء في ريف حمص، من عصابة مسلحة، اطلقت سراحه مقابل فدية، مع تسجيل اختفاء مدني واحد في ظروف غامضة، لا يزال مصيره غامضاً، حتى اليوم.

وكانت أولى الانتهاكات التي وثقتها السويداء 24، يوم الخميس 3/11/2022، عندما خطفت عصابة مسلحة في ريف حمص، المواطن سمير نواف نوفل، البالغ من العمر 52 عاماً، أثناء محاولته المغادرة إلى لبنان من منطقة القصير. وقد اطلقت الجهة الخاطفة سراحه بتاريخ  18/11/2022، بعد حصولها على فدية مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي.

يوم يوم الثلاثاء 29/11/2022، وثقت السويداء 24، اعتقال شعبة المخابرات العسكرية للمواطنة غفران يوسف بركة، من أهالي بلدة حضر في ريف القنيطرة، وذلك بتاريخ 4/10/2022، بعد استدراجها عبر أحد عملاء شعبة المخابرات العسكرية في السويداء، بحجة تسوية وضعها، ليتم اعتقالها في الشعبة منذ ذلك التاريخ، بتهمة التخابر مع اسرائيل، في حين تقول عائلتها إنها معتقلة بسبب مكيدة تهدف إلى حرمانها من الميراث، وحتى تاريخ إعداد التقرير الحالي، لا تزال السيدة غفران محتجزة لدى المخابرات العسكرية.

وكانت أخر الانتهاكات التي وثقتها السويداء 24، يوم الأربعاء 30/11/2022، عندما اختفى المواطن محمد حسن الأحمد، في ظروف غامضة، حيث عُثر على ميكرو باص يعمل عليه قرب معمل الأحذية في مدينة السويداء، وفيه أثار تخريب، إذ ترجح عائلته أنه تعرض للخطف، في حين لم تتبين أي معلومات عن مصيره إلى غاية يوم إعداد التقرير.