المزرعة: بيان من آل منذر وآخر من آل المحيثاوي

بعد صدور بيان من آل المحيثاوي في بلدة المزرعة غربي السويداء، يتهم الشاب كرم منذر بقتل الشاب خالد المحيثاوي، ويدعو إلى تسليمه للقضاء، ردّ آل منذر ببيان يرفضون فيه التشهير بسمعة ابنهم، معلنين توكيل وساطة في القضية التي يلفّها الغموض.

وجاء في بيان آل منذر الذي تلقّت السويداء 24 نسخة منه “نحن آل منذر في بلدة المزرعة وعموم جبل العرب كنا ومازلنا ضمن النسيج الإجتماعي العام، ونحن جزء لايتجزأ من العائلات المعروفية في المحافظة، ونتمثل ونقتدي بالعادات والتقاليد الأصيلة”.

وأكمل البيان “من اللحظة الأولى لوقوع الحادثة وحتى الآن مازلنا نحترم حرمة الدم، ونقدر عواطف ومشاعر أهل الفقيد ونطلب من الله أن يتغمده بواسع رحمته”.

وأشارت العائلة في بيانها إلى تكليف “واسطة من أهل الخير في بلدتنا بشأن الحادثة بعد توجيه الإتهام لإبننا المهندس كرم محمود منذر، ففي كل يوم نتفاجأ بإصدار بيان يتضمن كلاماً مسيئاً بحق ولدنا كرم، ويقصد به التشهير والإساءة”.

وأضافت: “لذلك وجب علينا الرد والتوضيح نحن مازلنا تحت الحق وحسب العادات والتقاليد، ليعلم الجميع بأننا أصحاب حق، وإبننا كرم مصاب إصابة بليغة ويخضع للعلاج، اذا كان المتوفي أثناء الحادثة برفقة المدعو فداء حسين البكار المعروف عنه بعدة قضايا ومنها(تجارة المخدرات وتعاطيها، وقطع الطرق، وقتل الكثير من أبناء المنطقة)، ولن نسمح لأحد أن ينال من سمعة إبننا والتشهير به، ونحذر أياً كان من المغامرة الله من جهد البلا والظيم مانصبر عليه”.

وكان آل المحيثاوي في بلدة المزرعة، قد أصدروا بياناً وصلت نسخة منه للسويداء 24، جاء فيه: “نحن آل المحيثاوي في بلدة المزرعة وجبل العرب اننا كنا وما زلنا من هذا المجتمع المعروفي الاصيل ونتمثل بعاداته وتقاليده ونحن تحت سقف الدولة والقانون في حال تسليم الجاني كرم محمود منذر للقضاء”.

واتهم آل المحيثاوي، كرم منذر، بقتل “المغدور ولدنا خالد ناصر المحيثاوي وننفي نفيا قاطعا ما جاء على صفحات التواصل الاجتماعي وانه عار عن الصحة والحقيقة وفي حال عدم تسليمه للقضاء لسنا مسؤولين عن اي ردة فعل والله من جهد البلا”.

مراسل السويداء 24 قال إن وساطات اجتماعية في بلدة المزرعة تدخلت بالفعل، للوقوف على تفاصيل الحادثة، ومنع تطور الأمور إلى نزاع عائلي بين ابناء البلدة الواحدة، في ظل غموض تفاصيل ما جرى ليلة الأربعاء الماضي، إذ شهدت البلدة إطلاق نار في ساعة متأخرة، نتج عنه مقتل الشاب خالد المحيثاوي، وإصابة الشاب كرم منذر.