عتيل تربح كأس العالم على طريقتها

“الارجنتين كسبت الكأس ونحن في عتيل ربحنا المركز الأول أيضاً”، عبارة كتبها الرياضي نسيم معروف، حارس مرمى نادي العربي.

ابن بلدة عتيل، علّق على فعالية مميزة نظّمها مع مجموعة من ابناء البلدة، في مونديال قطر، لتجمع الكبير والصغير، وتنتهي بمبادرة لتأمين أدوية لمعالجة حالات مرضية مستعصية.

الفعالية التي انطلقت مع بداية مونديال قطر، في الصالة الاجتماعية ببلدة عتيل شمال السويداء، تكاتف فيها ابناء البلدة، واشتروا بطاقة اشتراك تلفزيونية، كما استأجروا باقي التجهيزات.

وحدد المنظّمون مبلغاً رمزياً للدخول، 500 ليرة سورية. إذ فاق الحضور التوقعات في معظم المباريات، من أهالي عتيل، والقرى المجاورة لها، فكان شغف مشاهدة كرة القدم، جامعاً للأهالي بمختلف أطيافهم. والملفت أن الدخول كان مجانياً لضيوف البلدة، كما قال معروف “بلفتة المقصود منها ان ضيوفنا نضعهم في عيوننا”

ومع نهاية المونديال، وتتويج الأرجنتين في البطولة، نشر الكابتن نسيم معروف، تدوينة كشف فيها البيان المالي للفعالية، التي جمعت حوالي 3 ملايين ليرة، مشيراً إلى أن المبلغ المتبقي سيتم من خلاله شراء الأبر الطبية والأدوية اللازمة لمعالجة الحالات المرضية المستعصية التي تحتاج مبالغ دائمة وبشكل شهري لعلاجها.

عدد من الأهالي الذين حضروا المباريات، تحدثوا للسويداء 24 عن الحالة المميزة التي خلقتها أجواء الفعالية، من المحبة والألفة، لا سيما بعد الأحداث والتوترات التي شهدتها البلدة الصيف الماضي، فكان كأس العالم فرصة مناسبة لجمع الأهالي والانصراف قليلاً عن الضغوط المعيشية التي يعاني منها السكان.