ذئاب مفترسة تفتك بقطيع أغنام شرقي السويداء

فتكت مجموعة من الذئاب المفترسة، بقطيع من الأغنام، في قرية دوما بريف السويداء الشرقي، اليوم الجمعة، لتقضي على أكثر من ثلاثين رأساً منها، دفعة واحدة.

مصدر محلي من قرية دوما، قال صباح اليوم في اتصال مع السويداء 24، إن مجموعة ذئاب هاجمت قطيع مواشي في مزرعة على أطراف القرية، لمواطن من آل جمول، مما تسبب بنفوق العشرات من رؤوس الأغنام.

مضيفاً أن الخسارة كانت فادحة تقدر بملايين الليرات. وبحسب مديرية الشؤون الصحية في محلي مدينة السويداء، نفق على الفور 28 رأس غنم، وتعرضت 10 رؤوس أخرى لجروح، وهي قيد المعالجة الطبية البيطرية، كما تم ذبح 5 رؤوس أخرى بعد الكشف عليها من قبل البيطري المختص و بيعت للجوار مباشرة بعد إزالة المناطق المصابة.

وأكدت المديرية تواصلها مع المعنيين في كل من مديرية صحة، ومديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك، ودائرة الصحة الحيوانية بمديرية الزراعة و المتابعة مع مسلخي السويداء و شهبا لمنع دخول أي لحوم مشتبهه لأسواق المحافظة. كما أشارت إلى عدم دخول أي لحوم مشتبهه لأسواق المحافظة، داعية المواطنين للتأكد الأختام الرسمية المعتمدة بمسالخ المحافظة عند شراء اللحوم الحمراء.

يذكر أن مشكلة الحيوانات المفترسة تضاف إلى التحديات التي يعاني منها مربو المواشي في محافظة السويداء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، وحالة الجفاف التي تعيشها المنطقة منذ سنوات. ويخسر مربو المواشي سنوياً العشرات من رؤوس الأغنام، لنفس الأسباب