السويداء: مبادرات خيرية واسعة مع انتهاء سنة قاسية

من امرأة وزعت كمية كبيرة من اللحوم مجاناً على عشرات الأسر، إلى عروسين تبرعا بتكاليف حفلة زواجهما للأعمال الخيرية، و”فاعل خير” وزع مستلزمات واحتياجات رأس السنة والهدايا لجميع الأطفال والنزلاء المسنين في بيت اليتيم، شهدت مدينة السويداء عشرات المبادرات الخيرية، في الأيام الأخيرة من السنة.

ورصدت السويداء 24 تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، تشير إلى مساهمات خيرية واسعة من مغتربين، وفرق تطوعية، ومن بعض مسيوري الحال، بمناسبة رأس السنة. وفي ظل الظروف المعيشية المتردية، لا يقتصر التكافل الاجتماعي على يوم محدد، ولكن هذه المبادرات تتزايد في المناسبات، لتتحول إلى الساحات الرئيسية في المدينة.

وشهدت ساحة السير وسط مدينة السويداء اليوم السبت، توزيع كميات كبيرة من اللحوم والخبز مجاناً للمارة، من فريق تطوعي لحركة رجال الكرامة قدّم الخبز والفروج، إلى امرأة رفضت الافصاح عن اسمها ساهمت بتوزيع كميات كبيرة من اللحوم، وشبان وزعوا الخبز أيضاً في نفس الساحة بسيارتهم الخاصة.

ولم تقتصر المبادرات الخيرية على الساحات الرئيسية، إذ توجهت العديد منها إلى بيت اليتيم في السويداء، وكان ملفتاً تبرع العروسان حسام عزام وليليانة صالحة، بتكاليف حفل زفافهما للمبادرات الخيرية. كما زار فريقا آرام و”بعدا السويدا بخير” مشفى السويداء الوطني لرسم البسمة على وجوه الاطفال المرضى في قسم الاطفال بالاضافة إلى معايدة الكادر الطبي والتمريضي في قسم الاسعاف وباقي الاقسام.

ورغم أن هذه المبادرات قد تساهم في مساعدة للكثير من العائلات المحتاجة، وتنبع من جانب إنساني، لا سيما مع الظروف المعيشية القاسية، إلا أنها تبقى حلولاً مؤقتة وقصيرة الأمد، في بلد هدّ سكانه الجوع والفقر، وينتظر بارقة امل لتحسن ظروفه، تبدو بعيدة في ظل انسداد افاق الحلول السياسية والاقتصادية.