دعوة لاعتصام أمام صرح سلطان باشا الأطرش

يعتزم نشطاء الحراك الاحتجاجي في محافظة السويداء، تنفيذ وقفة اعتصامية صامتة أمام صرح قائد الثورة السورية الكبرى، سلطان باشا الأطرش، في بلدة القريّا جتوب السويداء، يوم غد الأربعاء.

وتداول ناشطون دعوة قالوا إنها تلبية لنداء أحرار القريّا، داعين للمشاركة في وقفة اعتصامية صامتة، الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الغد. وحدد الناشطون في السويداء، جسر المشاة جنوب دوار المشنقة، موعداً لتجمع الراغبين بالمشاركة في وقفة القريّا، الساعة الحادية عشرة والنصف، مؤكدين أن المواصلات مؤمنة.

وقال أحد المنظمين في اتصال مع السويداء 24، إن الخطوة تهدف إلى توسيع نطاق الحراك الاحتجاجي في السويداء، المندد بتدهور الظروف المعيشية والاقتصادية، والداعي للتغيير السياسي وإنقاذ البلاد من أزماتها المستعصية. وأكد أن وقفة الاثنين الاسبوعية التي دأب المحتجون عليها منذ ستة أسابيع في مدينة السويداء، ستستمر في نفس الموعد والمكان.

ولم تنجح السلطة في احتواء حراك السويداء الذي انطلق في مطلع الشهر الأخير من العام المنصرم، رغم محاولاتها العديدة التي كان أخرها حشد أعضاء من حزب البعث في مكان الاعتصامات، ومحاولة افتعال صدام بينهم وبين المحتجين.

يذكر أن حالة الاستياء الشعبي في محافظة السويداء، بلغت ذروتها في الأسابيع الماضية جراء تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وتخلي الحكومة عن مسؤولياتها ودورها الرعائي.