دار عرى: لقد فاض صبرنا ونحن ننتظر الحلول

دعا أمير دار عرى، لؤي الأطرش، لاجتماع يحدد لاحقاً تحت عنوان واحد جامع هو (تجمع جبل العرب) “كي ننهض من واقعنا المر، ونعيد للسويداء بهاءها وتألقها”.

وفي منشور على صفحته الشخصية، كتب الأطرش: “لقد فاض صبرنا ونحن ننتظر الحلول لما نمر به من مشاكل طوال هذه السنوات، حتى مل الصبر منا، وباتت حياة سكان الجبل جحيماً متعدد الأوجه من فقر وعوز وعصابات السطو المسلح والإجرام، والتخوين، وتخلي الدولة عن مسؤولياتها في تقديم الحلول للخروج من هذا المستنقع، ولجوء الجميع إلى حلول العسكرة والسلاح، وعدم الاستماع لصوت العقل والحكمة بشكل متعمد”.

وأضاف على الرغم من كل المحاولات التي يقوم بها الشرفاء للإصلاح ومحاولة النهوض من جديد، إلا أن العوائق كثيرة والانقسامات باتت داخل البيت الواحد”. وأكد رفضه بشكل قاطع كل أشكال الفوضى والفساد والعنف والتحريض والتخوين “الذي يعكس عقلية من لا يستطيع تقديم شيء”.

وقال إن دار عرى التي تعتبر بيتاً لكل أهالي الجبل “تعلن من هذه اللحظة وقوفها ضد العصابات ومن يدعمها، وضد الفاسدين بأي مكان في المحافظة، وضد أشكال الظلم والتخريب”. مضيفاً “نمد يدنا لكل الشرفاء الباحثين عن العدل والأمان، والطامحين للعيش في وطن يستوعب الجميع، ويؤمن لهم مقومات الحياة الحرة الكريمة دون منية من أحد”.

ودعا أبو شبلي، “الشباب الذين اتبعوا دروب الخطأ لفرصة حياة جديدة، والعودة للرشد، فهم أبناءنا ودمنا”، وأكمل “كما ندعو كل المواطنين ليكونوا معنا في اجتماع يحدد لاحقاً تحت عنوان واحد جامع هو (تجمع جبل العرب) كي ننهض من واقعنا المر، ونعيد للسويداء بهاءها وتألقها”.