طلاب السويداء في الشوارع بانتظار العودة لبيوتهم

ينتظر مئات طلاب الجامعات من أبناء السويداء، في محافظتي اللاذقية، وحلب، في الشوارع، وأمام مكاتب السفر، للعودة إلى بيوتهم، بعد الزلزال الذي ضرب شمال سوريا، اليوم الاثنين.

وانتشرت مناشدات عديدة للطلاب، في حلب واللاذقية، لتأمين وسائط نقل تعيدهم إلى السويداء، في ظل ضغط كبير على شركات النقل، وفق ما قال أحد الموظفين في شركة الباشان، في اتصال مع السويداء 24. وقابل المناشدات، إبداء العشرات من أهالي السويداء، استعدادهم لتأمين تكلفة نقل الطلاب.

محافظة السويداء، قالت إن باصات شركات النقل الثلاثة، انطلقت من محافظة السويداء إلى اللاذقية، للمساهمة في نقل الطلاب، نتيجة الضغط الكبير على شركة الباشان وانتهاء القدرة الاستيعابية. وذكرت مصادر إعلامية، أن 6 رحلات ستنطلق من حلب إلى السويداء كل ساعة، اعتباراً من العاشرة ليلاً. مضيفة “الرجاء من يرغب بالقدوم الى المحافظة الذهاب إلى الكراج”.

وقال أحد الطلاب الجامعيين في محافظة حلب، خلال اتصال مع السويداء 24: منذ حدوث الزلزال نزلنا إلى الشوارع في ظل الأجواء شديدة البرودة، لا يزال مئات الطلاب ينتظرون وسائط النقل للعودة إلى السويداء، وهناك جهات أهلية وحكومية عديدة تتواصل معنا وتحاول مساعدتنا.

كذلك أكد أحد طلاب جامعة اللاذقية، أن معظم الطلاب من ابناء السويداء قرروا العودة إلى بيوتهم، بعد تعطيل الجامعات، وتخوفاَ من استمرار انهيارات المباني، بعد تصدع الكثير منها، فضلاً عن عشرات المباني التي سقطت. واضاف: المئات الآن من الطلاب يجتمعون في الكراج وعدد الحافلاا قليل وغير قادر على تغطية جميع الطلاب.

يذكر أن زلزالاً ضرب عدّة محافظات شمال سوريا، وتسبب بمقتل المئات، كحصيلة أولية، في اللاذقية وحلب وادلب، وسط ظروف قاسية يعاني منها السوريون بشكل عام، من تدهور حاد في القطاعات الخدمية، والنقص في الطاقة والمشتقات النفطية.