وقفة حداد على ضحايا الزلزال في السويداء

دعا الحراك المدني في محافظة السويداء، إلى وقفة حداد على ضحايا الزلزال، في ساحة ” السير” وسط مدينة السويداء، غداً الاثنين، الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وتداول منظمو الحراك منشوراً للدعوة “لا كلامَ أمام نكبتنا المستمرة، ولا انكسار لإرادتنا في الحياة والعبور إلى الغدِ
لا مَساسَ بما يُوحّدنا ونجتمع عليه، ولا تراجعَ الآن وقد عَظُمَ الحِملُ”. مؤكدين أن “التقصير والتخاذل في الكوارث الإنسانية خيانة، والتنسيب في التعاطف ومدِّ يدِ العون نذالة”

أضاف المنشور: “تصغر النكبة مهما عظمت.. أمام أبناء البلد.. خشوعاً وإجلالاً وحداداً على أرواح شهدائنا في الشمال السوري المنكوب.. وتضامناً مع الناجين.. متشبثين بالأمل.. الحراك المدني في السويداء.. يدعو إلى وقفة حداد في ساحة الكرامة يوم الاثنين 13/2/2023 الثانية عشرة ظهراً”.

ومنذ الشهر الأخير من العام المنصرم، ثبّت منظّمو الحراك المدني في السويداء، وقفة إسبوعية كل يوم اثنين، يعبّرون فيها بشكل حضاري عن مطالبهم بالتغيير السياسي، وتحسين الظروف الاقتصادية، وينتقدون بصوت عالي عبر لافتات مكتوبة: السياسات الحكومية، والتقصير، والحرمان، والفساد، والإذلال.

وضرب سوريا زلزال مدمر في الاسبوع الماضي، أودى بحياة آلاف الضحايا، وتسبب بكارثة إنسانية لمئات الآلاف في عدّة محافظات شمال سوريا. ورغم هذه المأساة، لم تعلن الحكومة السورية الحداد، كما تفعل الدول في الكوارث المماثلة. إلّا أن أحرار السويداء أعلنوا الحداد، في وقفتهم المرتقبة. الحداد على بلد منكوب بالأزمات، قبل الزلزال وبعده..