السويداء: أمين فرقة يقطع الأشجار.. والحزب “يلفلف القضية”

تدخلت قيادة فرع حزب البعث في السويداء، لإخلاء سبيل أحد أعضاء الحزب، الذي يشغل منصب أمين فرقة حزبية، في ريف السويداء الشمالي، بعد ضبطه يقطع الأشجار.

مصدر محلي في قرية خلخلة قالت للسويداء 24، مديرية ناحية الصورة الصغيرة، أوقفت أمين الفرقة الحزبية في خلخلة، يقطع الأشجار في أرض لأحد المواطنين، بعدما اشتكى عليه صاحب الأرض، ووثق شكوته بصورة التقطها لأمين الفرقة في أرضه.

مديرية الناحية تجاوبت مع الشكوى وأوقفت أمين الفرقة، وتم تحويله إلى مدينة شهبا. لكن شعبة الحزب في شهبا، وأمين الفرع في السويداء، تدخلوا على الفور وأطلقوا سراحه، وتم “لفلفة القضية” وحلها دون خضوع أمين الفرقة لأي محاسبة او غرامة على قطع الأشجار.

مصدر آخر في قرية خلخلة أكد الحادثة في اتصال مع السويداء 24، ولا سميا تدخل فرع الحزب البعث وإطلاق سراحه، مشيراً إلى أن الحزب مارس سلطته المعهودة المخالفة للدستور، على القضاء والشرطة لحل القضية. وأشار إلى أن قاطع الاشجار من أعضاء البعث البارزين في المنطقة، وكان يشغل منصب أمين فرقة خلخلة.

يذكر أن قيادة حزب البعث في السويداء أصدرت تعميماً قبل سنوات حاولت فيه احتكار زرع الأشجار، والتضييق على الفعاليات الأهلية التي تبادر في عمليات الزراعة، فهل تسعى اليوم لاحتكار قطع الاشجار والتحطيب الجائر. ليتساءل الأهالي: الم يكتفي أمناء الفرق وأعضاء حزب البعث بمخصصات المازوت والمساعدات الإغاثية ونقلات المياه الخاصة التي توزع عبرهم حتى ينتقلوا لقطع الأشجار ؟