السويداء: القبض على شخصين من لصوص السيارات

القت مجموعة أهلية القبض على شخصين سرقا سيارة في بلدة عرى بريف السويداء الغربي، وكانا يحاولان نقلها إلى ريف درعا، في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد.

مراسل السويداء 24، قال إن عدداً من أهالي بلدة عرى، لاحقوا سيارة مسروقة كانت متجهة إلى قرية الأصلحة المؤدية لريف درعا الشرقي، وحصل إطلاق نار، قبل أن يتمكن الأهالي من القبض على طارق ز.ص، وض.ح.

وأضاف مراسلنا أن شخصاً ثالثاً كان مع المقبوض عليهما، ويبدو أنه تمكّن من الهرب، وسط أنباء عن إصابته بطلق ناري أثناء فراره. فيما سلّم الأهالي الشخصين لفرع الأمن الجنائي في السويداء.

وكانت مدينة السويداء قد شهدت يوم أمس السبت، القاء مجموعات محلية القبض على شخص متهم بعمليات السرقة، لا سيما سرقة المحلات التجارية التي شهدتها المدينة في الآونة الاخيرة.

وخلال أقل من إسبوع، وصل عدد الأشخاص الذين احتجزتهم المجموعات الأهلية في السويداء، إلى عشرة، في السويداء، وشهبا، وعرى، ومعظمهم تم تسليمهم للجهات المختصة، وهم من المتهمين بجرائم مختلفة، كالنصب والقتل والخطف.

ويبدو أن نشاط المجموعات الأهلية في تعقب المجرمين وملاحقتهم، ورغم أن هذا الدور يفترض على الضابطة العدلية تولي مسؤوليته، إلّا أنه يشكل رادعاً ربما يكون مؤقتاً، لكل من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم.

ومنذ شهر تموز/يوليو الفائت، انخفض معدل الجريمة في محافظة السويداء بشكل ملفت، بعد الهبّة الشعبية ضد عصابات مسلحة كانت مرتبطة بشعبة المخابرات العسكرية، بعدما أوغلت تلك العصابات بالانتهاكات والجرائم ضد أهالي المحافظة.