لبنان: اختطاف شاب من السويداء في ظروف غامضة

منذ أربعة أيام، اختفى الشاب مجد فضلو حمزة، من أهالي السويداء، في منطقة وادي خالد اللبنانية، لتعلن عائلته أن عصابة مسلحة خطفته، طمعاً بفدية مالية كبيرة.

مجد حمزة (29 عاماً)، المنحدر من قرية صلاخد في ريف السويداء الغربي، يعيش في لبنان ويعمل هناك، إذ يحمل إقامة دائمة، كون والدته جنسيتها لبنانية. قضى إجازته الاخيرة في سوريا، وعاد إلى لبنان قبل حوالي شهر، حيث يعمل في مطعم، وفي مجالات مختلفة.

يوم الاثنين الماضي، توجّه مجد إلى منطقة وادي خالد اللبنانية، لسبب لا تعرفه عائلته، وبعد ساعات من وصوله، تواصلت جهة مجهولة مع عائلته، وأعلنت اختطافه، ثم بدأت بإرسال صور ومشاهد فيديو لتعذيبه، وفق ما ذكر أحد افراد العائلة.

وأضاف المصدر أن الجهة الخاطفة تطلب مبلغاً مالية كبيراً، مقابل إطلاق سراحه، مشيراً إلى عدم توفر اي معلومات عن الجهة الخاطفة، او تفاصيل الحادثة. كما أشار إلى ان أقاربه في لبنان، بلّغوا السلطات الأمنية هناك.

المصدر نفى أن يكون اختطاف مجد خلال محاولته العبور بطريقة غير شرعية بين سوريا ولبنان، مؤكداً أنه متواجد في لبنان منذ شهر، لكن سبب توجهه إلى منطقة وادي خالد غير معروف.

وتقع منطقة وادي خالد اقصى شمال لبنان، على الحدود مع سوريا، وتعدّ منطقة تهريب، إذ يقصدها السوريون المغادرون من سوريا إلى لبنان، أو العائدون لها. وبحسب مصادر إعلامية لبنانية، فإنها تشهد عمليات خطف احياناً بقصد الحصول على الفدية.